الدكتورة هند عبداللاه
الدكتورة هند عبداللاه


الزراعة تنظم دورة تدريبية حول طرق سحب العينات بمتبقيات المبيدات

محرم الجهيني

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 12:59 م

أعلنت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل عن الإنتهاء من تنظيم دورة تدريبية حول «طرق وأساليب سحب العينات لتحديد متبقيات المبيدات في الأغذية» وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية لصالح أعضاء المجلس بالتعاون والتنسيق بين المعمل والمجلس وابتى استمرت لمدة يومين متتاليين.

وأضافت مديرة المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات تسليم الشهادات للمتدربين في اليوم الثاني والأخير من التدريب بمقر المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

كما أشارت أن المعمل يقوم بعمل هذه البرامج من خلال أفضل الخبراء بالمعمل لدعم العاملين في القطاع الزراعي والصناعات الغذائية.

وقد قام بإلقاء المحاضرات الدكتور ياسر محمد نبيل مصطفى رئيس قسم الملوثات العضوية الثابتة والمواد الملامسة للأغذية بالمعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية.

جدير بالذكر أن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) إجتاز تجديد الإعتماد الدولي للأيزو (17025/2017 ) من هيئة الإعتماد الفنلندية FINAS وذلك للعام الـ 26 على التوالي باستخدام Live Meeting حيث تم اعتماد المعمل وطرق التحليل الجديدة من خلال الخبراء التابعين لهئية الـ FINAS من فنلندا عبر منصة الإنترنت حيث قاموا بالفحص والتدقيق في نظام الجودة وطرق التحليل وكفاءة العاملين بالمعمل وقد اجتاز المعمل تجديد الإعتماد بكفاءة وتميز.

اقرأ أيضا | دورة عن سلامة الغذاء ونظم الجودة لمتدربى الكاميرون

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة