صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الدقهلية: البناء المخالف إهدار للثروة القومية للدولة

حازم نصر

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 01:45 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين من خلال تطبيق القانون بكل الحزم والحسم.

اقرأ أيضاً| استمرار حملات مراجعة الإعلانات بشوارع وميادين الدقهلية

جاءت تصريحات المحافظ  بعد اطلاعة على تقرير جهود رئاسة مركزي المنزلة والمطرية في إزالة عدد من حالات البناء المخالف بنطاقها بمساحة 1050 متر مربع.


ففي مركز ومدينة المنزلة قال المحاسب  محمد عبد الباقي رئيس المركز أنه تم تنفيذ إزاله فورية لبناء مخالف على الأرض الزراعية عبارة عن سور من الطوب الأحمر على  مساحة 1000متر مربع بنطاق الوحدة المحلية بقرية البصراط و تمت الإزاله و تم علي الفور اتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال المخالفة.


 وفي مركز ومدينة المطرية قال  محمد حمص رئيس المركز بأنه تم إزاله لحاله تعدي في المهد بعمل أساس خرساني مسلح بمدينه المطريه خارج الحيز العمراني علي مساحة 50 متر مربع تابعة للهيئه العامه للتنميه الزراعيه والتعمير وتم علي الفور اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.


وقد اكد محافظ الدقهلية ان الدولة بكامل اجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة ،وقال بأن هناك توجيهات مشددة  لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة  جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

كما أكد على أن ذلك يأتي فى اطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف  التعديات على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية لكافة انواع المخالفات بالبناء عليها والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية لكافة اعمال البناء بالمخالفة للقانون  بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، فى هذا الشأن. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة