بيتر سيارتو وزير الخارجية المجري
بيتر سيارتو وزير الخارجية المجري


وزير خارجية المجر: 400 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع مصر | فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 01:53 م

أقر بيتر سيارتو وزير الخارجية المجري، بأن قارة أوروبا تواجه أزمات وصعوبات، خاصة فيما يتعلق بالأزمة الموجودة في الشرق "أوكرانيا"، مؤكدا أن مصلحة أوروبا تتطلب دعم وتوثيق العلاقات مع الأصدقاء.

وأشاد وزير الخارجية المجرى، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره سامح شكرى بالقاهرة، بالإجراءات التي قامت بها مصر لمنع الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، قائلا: "تعرضت أوروبا لتحديات أمنية قادمة من أفريقيا ..مصر كانت دائما شريكا يمكن الوثوق به في معالجة هذه الأزمة، فمنعت الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، لذلك نحن نثمن هذا كثيرا ونشكر مصر عليه، وننتظر من الاتحاد الأوروبي دعم مصر ماليا في مواجهة هذه الظاهرة".

وحول العلاقات الاقتصادية بين البلدين، قال "سيارتو" ، إن العلاقات الاقتصادية مع مصر في أفضل حالاتها على الإطلاق، حيث وصل التبادل التجارى بين البلدين إلى 400 مليون دولار ووصلت الصادرات المجرية إلى مصر 300 مليون دولار، وهذا يظهر اهتمام الشركات المجرية بمصر.

وأضاف وزير خارجية المجر، أن بلاده سلمت مصر 76 عربة قطار، كاشفا عن تسليم 600 عربة أخرى بنهاية سبتمبر المقبل، معقبا: "تسليم عربات القطار يسير حسب الاتفاق".

كما أشار الوزير، إلى تصدير تكنولوجيا معالجة المياه إلى مصر، كاشفا عن أن نحو 25 ألف مجري زاروا مصر خلال الفترة الماضية رغم تداعيات أزمة كورونا.

وبدأت المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية  المصري سامح شكري وزير الخارجية ، بيتر سيارتو، وزير الخارجية المجري، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو.

وتهدف المباحثات المشتركة بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون المشتركة، بالإضافة لمناقشة عددمن القضايا الدولية والاقليمية علي الساحة العالمية.

وأجرى وزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP 27 والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمُناخ جون كيري مشاورات بالقاهرة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة