السفير سامح شكرى وزير الخارجية
السفير سامح شكرى وزير الخارجية


سامح شكري: علاقات وثيقة الصلة ومصالح مشتركة بين مصر والمجر

مصطفى أحمد

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 02:01 م

قال السفير سامح شكرى وزير الخارجية، إن مصر تربطها بنظيرتها المجرية علاقات وثيقة الصلة والمصالح المشتركة بين الشعبين المصرى والمجرى .

وأضاف "شكري" خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري، بيتر سيارتو، اليوم الأربعاء، أن العلاقات المصرية المجرية تاريخية مبنية على أسس صداقة متينة تقوم على التعاون المشترك بين الدولتين .

وأشار وزير الخارجية إلي أن لقاءات وزير الخارجية المجري على هامش زيارته لمصر يعكس الاهتمام التي توليه المجر لعلاقتها مع مصر، والاهتمام الذي توليه مصر لاستمرار هذه العلاقة المبنية على أسس متينة من استضافة للشعبين والتعاون والرغبة لتحقيق المصالح المشتركة.

وبدأت المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية  المصري سامح شكري وزير الخارجية ، بيتر سيارتو، وزير الخارجية المجري، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو.

وتهدف المباحثات المشتركة بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون المشتركة، بالإضافة لمناقشة عددمن القضايا الدولية والاقليمية علي الساحة العالمية.

وأجرى وزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP 27 والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمُناخ جون كيري مشاورات بالقاهرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة