صورة موضوعية
صورة موضوعية


الإعدام لعامل ذبح صديقه من أجل التخلص من ديونه بالدقهلية

حازم نصر

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 02:10 م

 

قضت  محكمة جنايات المنصورة، بإعدام حداد مقيم بقرية دميرة مركز طلخا وذلك لاستدرجه صديقه وذبحه وإلقاء جثته بجوار مصرف وسرق دراجته النارية وهاتفه المحمول، كما قضت المحكمة بمعاقبة 2 من أصدقاء المتهم بالسجن عامين لكل منهما لإخفائهما للمسروقات. 

وكانت المحكمة قد أحالت في جلستها السابقة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية في لإبداء الرأي الشرعي.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار خالد عبد الحميد السعدني، والمستشار الدكتور خالد عبدالهادي الزناتي، والمستشار شعبان إبراهيم غالب، وأمانة سر سامح إبراهيم الموافى وأحمد عاشور الدريني وتامر عبد المعبود المتولي. 

اقرأ أيضا| السجن 15 سنة لنجار بالدقهلية هتك عرض طفلة.. أوهمها برغبته في الزواج منها

جاء الحكم في القضية رقم  17032 لسنة 2019 جنايات مركز طلخا والمقيدة كليا برقم 2476 لسنة 2019 كلي جنوب المنصورة.
كان المستشار علاء السعدني المحامي العام الاول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، قد أحال كلا من "أحمد.ع.ع.ا"،محبوس،27عاما، حداد،و"محمد .ا.ع"،38عاما، فلاح،و"حامد.ك.ح.ع"،مخلي سبيله  عامل تشغيل وصيانة ومقيم قرية شرنقاش مركز طلخا، "رضا.ح.أ.ب.ش"،محبوس، 31عاما، عامل ، ومقيم قرية دميرة لأنهم في يوم 5/11/2019 قتل المتهم الأول المجني علية"البشير إبراهيم السعيد البشير"، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك سكين وحبل ثم استقل رفقة المجني عليه دراجة بخارية واستدراجه بمكان نائي وما أن ظفر به حتي قام بنحر عنقه"ذبحة" باستخدام "سكين" ثم قام بوضع حبل حول عنقه وخنقه حتي تأكد من مفارقة المجني عليه الحياة قاصدا قتله.

واقترنت الجناية بجناية أخرى وهي سرقة منقولات المجني عليه ليلا حال حمل المتهم الأول "سكين بدون ترخيص" وحبل مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الثالث تهمة إخفاء الدراجة البخارية المملوكة للمجني عليه مع علمه بأنها متحصلة من جريمة سرقة ، فيما اتهم الثاني والرابع بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الاول فى إرتكاب جريمة القتل بأن قام الثاني بمساعدته فى التخلص من ملابسه الملطخة بدماء المجني عليه والسكين المستخدم في ارتكاب الجريمة، وقيام المتهم الرابع بإعطاء المتهم الاول ملابس عوضا عن ملابسه المتسخة عقب أن اخبرهما بارتكابه لجريمتة، وتمت الجريمة بناء على تلك المساعدة،وذلك بحملها على الاعتقاد بوقوعها وأعان المتهم بإخفاء أدلة الجريمة ولم يقم أيا منهم بإبلاغ الجهات المعنية.

وأكدت تحريات المباحث التي أجراها الرائد احمد السادات، رئيس مباحث مركز شرطة طلخا السابق، بأنه على إثر مطالبة المجني علية للمتهم الاول بسداد مبلغ مالي قد اقترضه منه ولعدم قدرته على السداد عقد العزم المبيت النية على التخلص منه.

وأدلت بسمة الأدهم،17 عاما، ربة منزل، زوجة المجني عليه، بشهادتها انها حال تواجدها بمسكنها رفقة زوجها  هاتفه المتهم الأول طالبا منه مقابلته وأخبرها زوجها بأنه سيذهب للقاءه وأن الأمر لم يستغرق أكثر من 5 دقائق وبمهاتفتها للمجني عليه لم يجيبها وبمهاتفتها للمتهم الاول أخبرها انه سيقوم بالبحث عن زوجها المجني عليه، ثم علمت بعد ذلك بوجود جثمان زوجها بجانب أحد المصارف.

وأقر المتهمون جميعا بتحقيقات النيابة العامة بإرتكابهما الواقعة تفصيليا.

وأكد تقرير الطب الشرعي، وجود جرح ذبحي بالعنق مصحوبا بقطع بالاوعية الدموية العميقة والأنسجة والعضلات مقابلها وجروح قطعية بفروة الرأس والوجه والعنق والظهر واليد اليمني وجرح طعني بالعضد الأيسر ووجود حزي بالعنق مصحوبين بكسر بقراني العظم اللامي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة