صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأمين العام لمجلس الدولة: الانجاز الذي حققه شباب القضاة تعزيز لروح الوطن 

فاطمة مبروك

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 02:23 م

وجه المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الـدولــة ، الشكر لجميع الحضور ، كما هنأ المكرمين من المستشارين المحققين للتميز الملحوظ ، والذي لحق النجاح بمجلس الـدولــة ، لمًا قدموه للمجلس والوطن ، من جهد حقق نجاح في منظومة العدل.

اقرأ أيضاً| مجلس الدولة يعلن إنجاز 96% من الفتاوى و 100% من مشروعات القوانين

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها باحتفالية مجلس الـدولة تحت عنوان (يوم الوفاء والإنجاز ــ العام الثاني ) التي تم خلالها تكريم قضاة المجلس الأكثر تميزًا في الإنجاز خلال العام القضائي 2020 / 2021 ، وعددهم يناهز المائة .


وأضاف، الأمين العام لمجلس الدولة، يعتبر هذا الانجاز والنجاح، تعزيز لروح الانتماء للوطن وتخليدًا لتحقيق العدالة ، وتأتي خطوة تكريم المجلس لهؤلاء القضاة ، يدفعهم لبذل المزيد من العطاء والجهد ، والذي ينتهي الي تحقيق مزيد من الانجاز.


وأوضح، حرص إدارة المجلس على توفير المناخ المناسب ، والمتسبب للعمل واتاحة الامكانيات من العمل لتحقيق العدالة الناجزة ، التي هي هدف أساسي ورسالة سامية لمجلس الـدولــة في الدستور والقانون والتي تسعي الـدولــة لتحقيقه .

فضلًا عن حرص المجلس  علي تذليل كلفه المعوقات للقضاة والتي تمنع اداء هذه الرسالة ، مع التعاون مع الهيئات المختلفة لظهور هذا الانجاز علي هذه الشاكلة ، بالاضافة لتوفيرومتطلبات مجلس الـدولــة ، للوصل الي احداث الفتاوى والاحكام من خلال تيسير منظومة الكترونية هامة أثرت في العمل القضائي  ، نهاية الي توفير الاستراحات للاعضاء حتي يتسني لهم القيام باعمالهم المنوطة بهم .

وذلك في إطار حرص الدولة على الارتقاء بمنظومة القضاء والعدالة، وتنفيذًا لتوجيهات  رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية ، بتكريم شباب القضاة المتميزين فى جميع مستويات ومجالات العمل القضائى ، ولقاءه بهم ، بعد أن تم تكريم عدد عشرين مـن شباب قضاة مجلس الدولة بمناسبة احتفـالية يـوم القضاء المصري بتاريخ 2 / 10 / 2021 والتى شرفها بالحضور رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية .


وأقيمت الاحتفالية بحضور المستشار / محمد محمود حسام الدين  رئيس مجلس الدولة, والمستشارين نواب رئيس مجلس الدولة أعضاء المجلس الخاص , والمستشار نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام، و عدد محدود من قضاة وقاضيات مجلس الدولة من مختلف أقسامه وفروعه وضيوف المجلس من الجهات المختلفة نظرًا للإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع انتشار فيروس كورونا .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة