وزير خارجية المجر بيتر سيارتو
وزير خارجية المجر بيتر سيارتو


وزير الخارجية المجري: تسليم 76 عربة قطار لمصر حتى الآن

مصطفى أحمد

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 02:34 م

قال وزير خارجية المجر بيتر سيارتو، إن بلاده سلمت مصر 76 عربة قطار، كاشفا عن تسليم 600 عربة أخرى بنهاية سبتمبر المقبل، معقبا: "تسليم عربات القطار يسير حسب الاتفاق".

وأضاف وزير الخارجية المجرى، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره سامح شكرى بالقاهرة، أن تصدير تكنولوجيا معالجة المياه إلى مصر، كاشفا عن أن نحو 25 ألف مجري زاروا مصر خلال الفترة الماضية رغم تداعيات أزمة كورونا.

وحول العلاقات الاقتصادية بين البلدين، قال "سيارتو"، إن العلاقات الاقتصادية مع مصر في أفضل حالاتها على الإطلاق، حيث وصل التبادل التجارى بين البلدين إلى 400 مليون دولار ووصلت الصادرات المجرية إلى مصر 300 مليون دولار، وهذا يظهر اهتمام الشركات المجرية بمصر.

وبدأت المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية  المصري سامح شكري وزير الخارجية ، بيتر سيارتو، وزير الخارجية المجري، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو.

وتهدف المباحثات المشتركة بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون المشتركة، بالإضافة لمناقشة عددمن القضايا الدولية والاقليمية علي الساحة العالمية.

وأجرى وزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP 27 والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمُناخ جون كيري مشاورات بالقاهرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة