رئيس المجلس القومي للمرأة
رئيس المجلس القومي للمرأة


المجلس القومي للمرأة يشيد بصفحة "لغة الإشارة" بالأوقاف

كرم من الله السيد

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 03:56 م

أشادت الدكتورة  مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بجهود وزارة الأوقاف المتواصلة والمثمرة في إتاحة المضمون الدعوي الهادف لكل فئات المجتمع، موضحة أنه قد توجت الوزارة هذه الجهود بإنشائها مؤخرًا صفحة بعنوان "لغة الإشارة – الأوقاف المصرية" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على الرابط التالي: https://www.facebook.com/Sign. anguage.awkaf من أجل ترجمة خطبة الجمعة وبعض الفيديوهات التثقيفية التي تنشرها الوزارة مترجمة إلى لغة الإشارة ، وتلقي الاستفسارات الدينية لشرائح ذوي الإعاقة السمعية والإجابة عليها . 

ووجهت الشكر لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لحرصه الدائم على إتاحة الرسائل الدعوية التي تتضمنها خطب الجمعة للأمهات والفتيات ذوات الإعاقة السمعية وهن في منازلهن ، وبخاصة أن بعضهن يصعب عليهن حضور خطبة الجمعة في المساجد المتاح فيها خطبة الجمعة المترجمة للغة الإشارة ، مع حرصه على وصول هذه الرسائل الدعوية بما تشمله من نشر صحيح الإسلام وقيمه السمحة للنساء والفتيات ذوات الإعاقة السمعية ، كذلك تمكين هذه الشريحة من الوقوف على الأحكام الشرعية الصحيحة في كل ما يحيط بهن من أمور حياتهن من خلال تلقي استفساراتهن وأسئلتهن والإجابة عليها.

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة أن كل ذلك يمكنهن من أداء رسالتهن الإنسانية كأمهات في تربية أبنائهن على صحيح الدين على أكمل وجه.

 

اقرأ أيضا| الأوقاف تكرم الأئمة المصريين المشاركين في الدورة المشتركة مع زملائهم الفلسطينيين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة