الاعلامية مفيدة شيحة
الاعلامية مفيدة شيحة


مفيدة شيحة: حق الكد والسعاية حماية للمرأة وحقوقها في حالة الطلاق | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 04:20 م

قدمت الإعلامية مفيدة شيحة، الشكر لـشيخ الأزهر، على سعيه في موضوع حق الكد والسعاية، مشيرة إلى أن معنى مصطلح حق الكد والسعاية حماية مجتمعية للمرأة وحقوقها في أموال الزوج في حالة الطلاق. 

اقرأ أيضا | وفد من الأزهر والأوقاف يزور مطرانية دشنا ضمن فعاليات «بيت العائلة»

وأضافت مفيدة شيحة، في برنامجها الستات، المذاع عبر قناة النهار، مساء اليوم الأربعاء، أن "شيخ الأزهر متضامن مع الحق ومش بيخترع قانون، واتعملت من قبل في عصر قديم"، لافتة إلى أن المرأة لو تزوجت رجل وسعادته في تحقيق أموال وفي حالة الطلاق يحفظ حقوقها في هذا المال الذي حققه الزوج لأنها ساعدته. 

وتابعت الإعلامية مفيدة شيحة، أن حق الكد والسعاية خطوة مهمة في سبيل إرجاع حقوق المرأة من الرجل.

وعلى جانب آخر، تقدم فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، والذي يتم فيه الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل 3 قرون، على يد الإمام محمد بن سعود.

ويقدر فضيلة الإمام الأكبر الدور الريادي الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والعلاقة الوثيقة التي تربط المملكة والأزهر، داعيا المولى عز وجل أن يديم على المملكة الأمن والأمان وأن يرزق أهلها دوام السلامة والاستقرار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة