بعد ظهور وحمة على وجهها تكتشف أنها سرطان جلد
بعد ظهور وحمة على وجهها تكتشف أنها سرطان جلد


أمريكية تكتشف الإصابة بسرطان الجلد بعد ظهور «وحمة» على وجهها

سلمى خالد

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 04:42 م

اكتشفت الأمريكية أندريا موسر التى تبلغ من العمر 49 عاماً، أن "وحمة" قرب شفتها كانت شكلاً خطيراً من سرطان الجلد.

واكتشفت أندريا موسر في يناير 2020 أنها تزيد حجماً، وأصبحت أكثر قتامة مع شكل غير منتظم، ثم قامت بالرجوع إلى طبيب أمراض جلدية وهو الذى اكتشف أن هذة البقعة المتكونة على ظهرها بسبب سرطان الخلايا الحرشفية، واعتقد أن العلامة الموجودة على شفتها كانت في مرحلة ما قبل السرطان.

وفي مارس 2020، خضعت لعملية لإزالة البقعة من ظهرها والشامة من فوق شفتها، حيث أحتاج الأطباء إلى شق كبير لتغطية منطقة الشامة، وبعد العملية، وجد الأطباء أنها شكل خطير من سرطان الجلد، بحسب ميرور البريطانية.

وقالت أندريا: "لقد صُدمت قليلاً، أعتقدت دائمًا أن هذا لن يحدث لي أبداً، ولكن لحسن الحظ، كان الأطباء واثقين أنهم أزالوا الشامة بالكامل وأن الورم الميلانيني لم ينتشر"، والآن تخضع أندريا منذ ذلك الحين لفحوصات طبية كل ثلاثة أشهر، وكانت جميع النتائج إيجابية.

أقرا أيضا|دراسة تكشف عن خطر قاتل للبقع الظاهرة على لسان الإنسان

وتنجم معظم حالات سرطان الخلايا الحرشفية في الجلد عن التعرُّض للأشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة من الوقت، سواء من الشمس أو أسِرَّة أو مصابيح تسمير البشرة، كما يساعد تجنب الأشعة فوق البنفسجية على تقليل خطر الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية في الجلد والأشكال الأخرى من سرطان الجلد.

بإلاضافة أن هذه الخلايا الحرشفية توجد في العديد من المناطق بالجسم، ويمكن أن يصيب سرطان الخلايا الحرشفية أيَّ منطقة توجد بها الخلايا الحرشفية، كما يشير مصطلح سرطان الخلايا الحرشفية في الجلد إلى السرطان الذي يتشكل في الخلايا الحرشفية الموجودة في الجلد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة