الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


تفعيل منظومة التحول الرقمي في الشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 05:46 م

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدور الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالديوان العام لما قدمته من إنجازات خلال شهر يناير الماضي في تعزيز وتنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين جودة الخدمة الرقمية فى الجهات الحكومية  و المراكز والمدن والوحدات المحلية ومديريات الخدمات.

وقال أحمد رمزى مدير الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالديوان العام ان  الادارة قامت خلال شهر يناير الماضي بإنجازات عديدة منها:

اقرأ أيضاً| بدء تشغيل أول مكتب للتوثيق المتنقل بالشرقية  

 تم الإنتهاء من مشروع أعمال مد كابلات الألياف الضوئية "الفايبر" لديوان عام المحافظة والهيئات الحكومية ومديريات الخدمات ودواوين المراكز والمدن والأحياء والبدء فى تفعيل منظومة التحول الرقمي. وتنفيذ مشروع إنشاء وتوصيل " الشبكة الداخلية للبنية المعلوماتية " على مستوى جميع إدارات ومكاتب ديوان عام محافظة الشرقية.

والإنتهاء من مشروع إنشاء وتنفيذ مركز البيانات (Data Center) لتطوير البنية التحتية التكنولوجية فى ديوان عام محافظة الشرقية. وعمل بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لدعم الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي للاستفادة من خبرات هذا الصرح المعلومات.

وتوفير النفقات المالية الخاصة بإستضافة أى تطبيقات أو نظم معلومات أو قواعد بيانات حيث أن مشروع إنشاء مركز بيانات لمحافظة الشرقية يعد من الأعمال الرقمية العظيمة والمهمة لمحافظة الشرقية التي من خلالها سيتم إستضافة جميع التطبيقات الرقمية دون مقابل.

البدء فى المرحلة الثانية لاستكمال مشروع "المنظومة الإلكترونية لإدارة أصول وأملاك الدولة.و  توقيع بروتوكول حق استغلال نظام (إدارة المؤسسة الإلكتروني ) بين محافظة الشرقية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لتطبيقه على مستوى محافظة الشرقية.

وتفعيل قاعدة بيانات المنظومة الإلكترونية التابعة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتحديث قطاعات خدمات محافظة الشرقية.و  إنشاء وافتتاح مركز تدريب التحول الرقمي للتدريب على تطبيق منظومات التحول الرقمى.

وأضاف مدير الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أن الإدارة حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية (كأفضل إدارة تطبق  نظام إدارة المؤسسة الإلكتروني ) ، بالإضافة إلى مشاركتها فى التنفيذ العملى المشترك صقر (٩١) لمواجهة الأزمات والكوارث والذي نفذته محافظة الشرقية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتقديم المعلومات والبيانات اللازمة للمشروع ، كما قامت الإدارة  بالتواصل مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعداد خطة لتدريب العاملين لكونها  الجهة المسئولة عن تقديم الدعم التقني والفني لمنظومة التحول الرقمي.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة