الإعلامية عزة مصطفى
الإعلامية عزة مصطفى


سر خروج الإعلامية عزة مصطفى لفاصل مفاجئ لحظة بث حلقة برنامجها | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 07:07 م

 

طالبت الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، طاقم الإعداد بالخروج لفاصل، وذلك فى أثناء مداخلة هاتفية مع السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا | أستاذ هندسة الطرق: الدولة تقدم حلول متكاملة لقطاع النقل وليست مسكنات| فيديو

وتناولت الإعلامية عزة مصطفي، خلال تقديمها الحلقة كوب ماء، ولازمتها "كحة" على الهواء، واعتذرت لـ متحدث الحكومة.

وعلى جانب آخر ، قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بحث خلال الاجتماع الأسبوعي اليوم أحداث الأزمة الجارية بين روسيا وأوكرانيا ومدى تأثيرها على مصر فيما يتعلق بزيادة الأسعار واستيراد الأقماح.   

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء بحث أمرين متعلقين بالأزمة الروسية الأوكرانية، أولهما القمح باعتبار أن الدولتين من أكبر الدول المصدرة للقمح، لافتا إلى أن إجمالي نسبة الأقماح التي تستوردها مصر تصل نسبتها إلى 80% من روسيا تليها أوكرانيا.

وكشف أنه تم بحث استيراد القمح من 14 دولة أخرى بينهم دول خارج القارة الأوروبية مثل الولايات المتحدة ومعتمدة من جانب وزارة التموين، مؤكدا أن حال تصاعد الأزمة الروسية الأوكرانية ستتأثر أسعار الأقماح.

وطمأن متحدث الوزراء المواطنين بأن هناك مخزون استراتيجي من القمح يكفي 5 أشهر، مضيفا أنه اعتبارا من 15 أبريل المقبل سيتم ضم الإنتاج المحلي من القمح ليكون الإجمالي لمدة 9 أشهر.

وعن تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على سعر الطاقة، قال إن أسعار البترول ستتأثر بالزيادة مما يضع ضغوط على الموازنة.

ونوه بأن هناك 3 عوامل تحدد سعر البنزين، «سعر النفط عالميا، وتكلفة الإنتاج، وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار».

وفيما يتعلق بتغليظ العقوبة على العمل بالصيدلة دون ترخيص، شدد على أن القرار جاء بعد تفاقم الظاهرة واستغلال البعض المهنة للتربح والترويج لعقاقير غير مرخصة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة