سميرة عبد العزيز
سميرة عبد العزيز


راوية عبد البارى

سميرة عبد العزيز: الاحترام مطلوب بعد انتهاء العلاقات

راوية عبدالباري

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 07:22 م

«الانفصال غير مرتبط بالكراهية» بهذه الكلمات بدأت الفنانة سميرة عبد العزيز فى سرد رأيها عن الانفصال ونهاية العلاقات المختلفة سواء صداقة أو حب أو زواج، وقالت  اذا كان هناك شخصان متزوجان ويحترمان بعضهما البعض ولكن اختلفا فى عدة أمور وقررا الانفصال فلابد أن يكون باحترام.

وكيف يقبل انسان أن يقضى فترة فى حياة شخص وفور انتهائه يطعنه ويذكره بأبشع الصفات ويتحدث عنه بالسوء، الانفصال لا يعنى الكراهية وانما يعنى ان اختلافاتنا اكبر من نقاط الالتقاء وهناك استحالة فى استمرار العلاقة ولكن ذلك لا يعنى انتهاء الود والاحترام..

واضافت ان التقدير والاحترام لابد ان يستمرا بعد انتهاء العلاقة مع البعد عن المهاترات وذكر الاخر بسوء لأن من يفعل ذلك بالتأكيد لم يحمل فى قلبه أى ذرة من الحب للطرف الآخر، وتابعت «اللى عرف يحب ميقدرش يكره».

إقرأ أيضاً|رسالة مؤثرة من سميرة عبد العزيز في ذكرى وفاة محفوظ عبد الرحمن

 

وتابعت : «متصنع الود تفضحه الشدائد ومتصنع الأخلاق تفضحه الخصومة».. فقد يصنع المظهر أو خفة الظل أو الكلام المنمق بداية للتعارف والصداقة أو حتى الدخول فى علاقة عاطفية تصل إلى الحب والخطوبة وربما يتطور الأمر إلى الزواج.

وقالت الفنانة سميرة عبد العزيز " إلا أن النهايات لا يحكمها إلا شيء واحد فقط وهو الأخلاق، والتى تظهر عند نهاية العلاقات وليس فى بداياتها، لأنك ببساطة لن تعرف حقيقة صديقك أو حبيبك، قبل أن يحتدم الموقف بينكما ويصل إلى نقطة مسدودة، حينها سوف تراه على حقيقته العارية بدون ذواق، إما أن يظل نفس الشخص الذى كان.

ويحفظ العشرة، أو أن يظهر فى صورة لا تتوقعها، وهو يحاول تدميرك بكل الطرق وأنت لا تدرى كيف تحول الحمل الوديع إلى ذئب مفترس فى لحظة!.


وأكدت أن «ألف عيلة وعيلة» طرق برفق على قلوب موجوعة، ليستمع إلى حكاياتهم مع النهايات، إلا أن كلا منهم طلب إخفاء اسمه حتى لا يتسبب فى فضح الطرف الآخر، وهو ما جعلنا نستعين بأسماء مستعارة، فى الوقت الذى نؤكد فيه أن جميع القصص الواردة حقيقية. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة