ستيفن ماكنالي المحاسب الإداري بمعهد المحاسين الإدا رين
ستيفن ماكنالي المحاسب الإداري بمعهد المحاسين الإدا رين


المحاسبين الإدارين : «كورونا» زادت عمليات الأحتيال والفساد المهني

حسن هريدي

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 07:28 م

قال ستيفن ماكنالي المحاسب الإداري بمعهد المحاسين الإدارين،  إن الاضطرابات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19، جعلت  العديد من الشركات، لا سيما الصغيرة والمتوسطة، تعاني من ضعفاً في السيولة وتراجعاً في الآمال.
وتابع ستيفن ماكنالي في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، لهذا نشهد اليوم نمو غير مسبوق في الدوافع لاتباع أساليب ملتوية والتي نرى أنها قد تنطوي على أخلاقيات غير لائقة.
واضاف، أنه يتعين على مدراء الشؤون المالية المشهود لهم بأخلاقياتهم المهنية العالية، أن يلعبوا دوراً قيادياً في اجتياز هذه الأوقات المثقلة بالتحديات. وعليهم أيضاً تقديم الدعم لرؤسائهم التنفيذيين والشركاء متعددي التخصصات ومجالس الإدارة والمالكين من خلال تسليط الضوء على النقاط الغامضة في مجال الأخلاقيات المهنية والمساعدة على تجنب الأخطاء المحتملة على مستوى التقدير وإطلاق الأحكام.
وأشار إلى أنه وفقاً لنسخة 2020 من "تقرير الأمم للاحتيال والفساد المهني" الصادر عن "جمعية مكتشفي الاحتيال" (ACFE)، ترتفع مخاطر الاحتيال في الشركات الصغيرة (أقل من 100 موظف) مقارنة مع نظيراتها في المؤسسات الكبيرة.
وأكد  وفي الواقع، تبلغ مخاطر الاحتيال في الفواتير وفي كشوفات الرواتب مستويات مضاعفة، بينما تكون مخاطر التلاعب بالشيكات والمدفوعات أعلى بواقع أربعة أضعاف.

أقرأ أيضا هالة السعيد : الأزمة الأوكرانية تؤثر علي أسعار الطاقة والسلع


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة