القاح المضاد لفيروس كورونا
القاح المضاد لفيروس كورونا


«سانوفي» الفرنسية تطلب ترخيص للقاحها المضاد لفيروس كورونا

أ ف ب

الخميس، 24 فبراير 2022 - 12:32 ص

 

قالت شركة الأدوية الفرنسية العملاقة سانوفي يوم الأربعاء 23 فبراير، أن لقاحها الذي طورته مع المجموعة البريطانية جلاكسوسميثكلاين المضاد لفيروس كورونا حقق نتائج إيجابية، وجاء هذا النجاح متأخرا لنحو عام عن منافسيها في طرح لقاح. 

وستطلب الشركتان الترخيص اللازم للقاحهما في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وقالت سانوفي إن فعالية اللقاح بلغت 100 بالمئة في منع العوارض الشديدة لفيروس كورونا والحاجة لدخول المستشفى، الأمر الذي رفع أسهم سانوفي بنحو 1,5 بالمئة في بورصة باريس حتى قبل نشر التجارب.

أعلنت شركة الأدوية الفرنسية العملاقة سانوفي الأربعاء أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا الذي طورته مع المجموعة البريطانية غلاكسوسميثكلاين حقق نتائج إيجابية بعد تأخر لنحو عام وتخلفهما عن منافسيهما في طرح لقاح.

وقالت الشركتان في بيان أنهما "ستطلبان ترخيصا من الهيئات الناظمة" للقاحهما في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب التي شملت آلاف الأشخاص.

وأشارت التجارب التي لم تنشر نتائجها بعد، إلى أن فعالية اللقاح بلغت 100 بالمئة في منع العوارض الشديدة لفيروس كورونا والحاجة لدخول المستشفى، وفق سانوفي.

واللقاح فعال أيضا بنسبة أكثر من 50 بالمئة ضد جميع حالات فيروس كورونا التي تظهر عليها أعراض.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة