صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


السياحة تنظم دورة تدريبية لمديري فنادق شرم الشيخ والغردقة

مي سيد

الخميس، 24 فبراير 2022 - 12:35 ص

نظم برنامج «tvrt Egypt» بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ووزارة للسياحة والآثار، والاتحاد المصرى للغرف السياحية، وغرفة المنشآت الفندقية ورشة عمل عن إدارة الأزمات فى القطاع السياحي. حاضر فى ورشة العمل زعزوع، وعلاء عاقل، رئيس غرفة المنشات الفندقية و105 مدير فندق سياحى فى مدينة الغردقة والبحر الأحمر بشكل عام و هشام زعزوع وزير السياحة السابق.

أقيمت الورشة فى أحد فنادق مدينة الغردقة، وشملت الحدث عن إدارة الأزمات فى القطاع السياحي، وكذلك عرض التجارب المختلفة فى القطاع السياحى ومن المتوقع جمع التوصيات فى نهاية الورشة اليوم وإرسالها للخبراء فى القطاع السياحى.

ومن جانبه قال علاء عاقل، رئيس غرفة المنشات الفندقية، إن الهدف من عقد ورشة عمل عن إدارة الأزمات للإفادة فى بداية الأمر فى القطاع، وأنه منذ بداية كورونا لم يتم إقامة أى ورش للمديرين فى القطاع، مؤكدا أن كمية الأزمات التى شهدها القطاع خلال كورونا عديدة.

ووأضاف رئيس غرفة المنشات الفندقية، أن القطاع السياحى استطاع خلال الفترة الماضية تفعيل التدريب للعمالة من شهر يوليو الماضي، وأن ورشة عمل اليوم سيكون لها نفع كبير على القطاع واستفاده عظيمة.

من جانبه، قال الدكتور هاشم زعزوع، وزير السياحة السابق، خلال القاءه محاضرة إدارة الأزمات لمديرى الفنادق أن الهدف من ورشة العمل الاستفادة فى إدارة العمل والأزمات الطارئه المتوقع حدوثها فى أى وقت، وأكد لايوجد منظمة فى القطاع السياحى لديها لجنة دائمة لإدارة الأزمة.

وعرض زعزوع، فيلما قصيرا عن إدارة الأزمة، وتحدث عن الاحداث الطارئ وغير الطبيعية المؤسسات والتدخل الفورى لها لتحجيم الاثار السلبية، متحدثا عن لابد من أن يكون هناك تخطيط لإدارة الأزمات واستراتيجيات لإدارتها أيضا وإجراءات للعمل عليها تكون مخططه طبقا لتخطيط الأزمة، فى حالة حدوث ذلك يتم تخطى الأزمات .

وتابع أن فى بداية إدارة أى أزمة لابد من تكوين فريق لإدارة الأزمة ويكون ذو مهارات خاصة فى التعامل مع الأزمة وبعد ذلك يتم التعامل مع الإعلام والميديا ثم التواصل مع شركاء العمل، ولابد من أن يكون هناك سمات شخصية لإدارة الأزمة منها الهدوء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة