الرئيس الاوكراني
الرئيس الاوكراني


أوكرانيا تفرض الأحكام العرفية في جميع أنحاء البلاد

أحمد منصور

الخميس، 24 فبراير 2022 - 06:54 ص

 

أعلن الرئيس الأوكراني فرض بلاده الأحكام العرفية في جميع أنحاء البلاد، بحسب ما أعلنته وكالة رويترز.

من جانبه قال الرئيس فلاديمير بوتين، إن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات لسوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.

إقرأ أيضاً |  «الحرب العالمية الثالثة».. هاشتاج يتصدر تويتر

وشدد الرئيس بوتين، في كلمة متلفزة وجهها إلى مواطني روسيا اليوم، على أن روسيا ستسعى جاهدة لنزع السلاح ومنع التعصب القومي في أوكرانيا، وكذلك تقديم أولئك الذين ارتكبوا العديد من الجرائم الدموية ضد المدنيين، بمن فيهم مواطني روسيا الاتحادية، إلى العدالة".

وشدد الرئيس بوتين، على أنه لا توجد أية خطط لدى روسيا بخصوص احتلال أوكرانيا.

 وقال: "في الوقت نفسه، لا يدخل في خططنا احتلال الأراضي الأوكرانية. لن نفرض أي شيء على أحد بالقوة".

قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة خلال الجلسة الطارئة إن ما تقوم به بلاده في أوكرانيا ليست حربا وإنما عملية عسركية خاصة.

بينما قال المندوب الأوكراني في الأمم المتحدة فات الآوان للحدث عن وقف التصعيد وقد أعلن الرئيس الروسي الحرب.

أعلنت وكالة الأنباء الروسية إنترفاكس إنه القوات الروسية شنت هجمات صاروخية على منشآت عسكرية في أوكرانيا.

نقلت وكالة أنباء رويترز عن مسؤول بحلف شمال الأطلسي، بأن غزو روسيا لأوكرانيا بدأ في الأغلب الأعم.  

أفادت وكالة أنباء رويترز بأن هناك دوي انفجار في العاصمة الأوكرانية كييف، كما أن هناك دوي انفجارات في محيط كرامتورسك في دونباس.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطاب وجهه إلى الجيش الأوكراني، «إن آباؤكم وأجدادكم لم يقاتلوا لذلك، وأنكم قد تساعدون النازيين الجدد»، متابعا «لا نخطط لاحتلال أرض أوكرانيا، وأن تحركاتنا للدفاع عن النفس».

 حمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، النظام الأوكراني مسؤولية إراقة الدماء، قائلا: «إن النظام الأوكراني يتحمل إراقة أي دماء قد تسال»، مطالبا الجنود الأوكرانيين بإلقاء أسلحنتهم على الفور والذهاب إلى منازلهم.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن عن عملية عسكرية في أوكرانيا، حيث أجاز عملية عسكرية خاصة في دونباس الأوكرانية

وأكد الرئيس الروسي أن العملية العسكرية في دونباس الأوكرانية تستهدف حماية الشعب، مشيرا إلى الظروف تتطلب تحركا حاسما من روسيا.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمنع القوات من مهاجمة أوكرانيا وأن يمنح السلام فرصة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة