أرشيفية
أرشيفية


الحرب الروسية على أوكرانيا تشعل أسعار النفط

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 24 فبراير 2022 - 09:48 ص

اشتعلت أسعار البترول فور إعلان الرئيس الروسي بوتين عن العملية العسكرية فى أوكرانيا، فقد قفز سعر برميل النفط عتبة المئة دولار، اليوم الخميس، للمرة الأولى منذ أكثر من 7 سنوات، مع توقعات مؤكدة ان هذا الارتفاع سيتبعه قفزات أخرى فى أسعار البترول، فى حال توسع العملية العسكرية بين روسيا وأوكرانيا، فعقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عن شن عملية عسكرية في أوكرانيا، بدأت الدول فى توفير مخزوناتها من الطاقة.

وقفزت العقود الآجلة لمزيج برنت، اليوم الخميس، 100 دولار للبرميل 2014، تزامنا مع بدء عملية عسكرية روسية فى أوكرانيا.

وقفزت العقود الآجلة لمزيج برنت، اليوم الخميس، 100 دولار للبرميل 2014، تزامنا مع بدء عملية عسكرية روسية فى أوكرانيا.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي صباح اليوم بنسبة 4.60 دولار أي بنسبة 4.99% إلى 96.70 دولار للبرميل تسليم أبريل المقبل، في حين ارتفع سعر خام برنت بمقدار4.98% بنسبة 5.14% % إلى 101.13 دولار للبرميل تسليم أبريل المقبل.

وأكد خبراء الطاقة ان تفاقم الأوضاع على صعيد الأزمة في أوكرانيا دفع أسعار الخام إلى مستوى 100 دولار للبرميل، وان سوق النفط ستنتظر الآن لترى كيف سترد الدول الغربية على الإجراءات الروسية الأخيرة.

وأكدوا انه من المحتمل أن نشهد المزيد من التقلبات في السوق ، فضلاً عن الحاجة إلى تسعير علاوة مخاطر أكبر.

وقال «جيه بي مورجان» هذا الأسبوع قبل التصعيد الأخير ، من المرجح أن تصل أسعار النفط إلى 110 دولارات في المتوسط ​​في الربع الثاني مع استمرار تصاعد التوترات بشأن أوكرانيا.

رحج البنك، أن تشهد سوق النفط الخام ارتفاعاً مستداماً في الربع القادم من العام الحالي، قبل أن يتراجع إلى متوسط ​​90 دولاراً في نهاية العام.

وأكد الخبراء أن عودة اسعار البترول التى تشهد ارتفاعا الآن نتيجة الاحداث فى أوكرانيا، بالطبع ستحتاج وقتا طويلا للعودة إلى أسعارها المناسبة.

أقرأ ايضا برميل النفط يتخطى 100 دولار لأول مرة منذ 7 سنوات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة