مجلس النواب
مجلس النواب


برلماني: القيادة السياسية تتعامل بحكمة في الأزمة الروسية الأوكرانية‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الخميس، 24 فبراير 2022 - 02:57 م

أكد النائب أحمد أبو حتة عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية تتعامل بحكمة كبيرة في الأزمة الروسية الأوكرانية ودائما يستخدم الرئيس عبد الفتاح السيسي في تلك المواقف مما يجنب مصر أي نتائج سلبية ناتجة عن تلك الأزمات العالمية حيث فوجئ العالم بالأحداث المتسارعة بين روسيا وأوكرانيا التي بلا شك سوف تؤثر على العالم كله. 

وتابع النائب، أنه على ثقة من أن الحكومة المصرية قد درست جيدا النتائج المترتبة على تلك الأحداث، وأن اجتماع رئيس الوزراء أمس مع وزراء المجموعة المالية (البترول والسياحة والتموين والصناعة والمالية ومسئولي الجهات المعنية) أمس تناول تداعيات تلك الأزمة واثارها على مصر سياسيا واقتصاديا.

وأكد أن الحكومة لديها حلول لتوفير القمح في حالة تأزم الموقف عبر تنويع مصادر توريده من عدد من الدول، وأن تأثر السعر قليلا خاصة أن الأزمة تأتي مع قرب اللنتاج المحلي من القمح.

وقال أحمد حته، لا شك أن وزارة التموين لديها من الخطط البديلة لتوفير مخزون استراتيجي من السلع التي سوف تتأثر من هذه الأزمة.

وأضاف النائب، أن قطاع السياحة سوف يتأثر إلا أنه جاري البحث من قبل الحكومة عن البحث عن أسواق بديلة للسياحة الروسية حال تطور الأحداث بشكل كبير وأن كانت الأوضاع لن تتأثر في السياحة بشكل كبير.

وأكد النائب أن مصر دولة قوية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وقادرة على التعامل مع كافة المواقف الإقليمية والدولية.

وشدد النائب، على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات خاصة مع تطور الأزمة وأثر ذلك على أسعار الغذاء العالمي مما سيؤثر محليا، موضحا أنه في المقابل فان الدور المصري يتصاعد كبديل قوي لتصدير الغاز إلى أوربا.

وأشار النائب أحمد حته، إلى أن الأوضاع في اوكرانيا تتزايد بشكل كبير وأن ما يحدث سيسفر عن مواجهة كبيرة بين الغرب وروسيا وهو الأمر الذي سينعكس على معظم دول العالم.

اقرأ أيضا

 التنمية المحلية: صدور لائحة قانون تنظيم الإعلانات على الطرق «الأربعاء»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة