صورة موضوعية
صورة موضوعية


طريقة سهلة لعمل بودنج الأرز الهندي 

سلمى خالد

الخميس، 24 فبراير 2022 - 04:10 م

كثير من السيدات تريد الخروج عن عادات وتقاليد المطبخ القديمه والأصناف الروتينية وتحضير أصناف جديدة فتبحث كثير من الأمهات عن وصفات في المطابخ والمطاعم الأخري لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة تحضير صنف جديد وهو بودنج الأرز الهندي الشهى:

المكوّنات :
كوبان ونصف حليب كامل الدسم. 
كوب حليب جوز الهند غير محلى. 
عود قرفة. 
ملعقة صغيرة فانيلا. 
ملعقة صغيرة ملح. 
كوب وربع أرز نيء مغسول ومصفّى .
 ثلاثة أرباع كوب سكر. 
ربع كوب زبيب منقوع في الماء ومصفى.
كوب وربع كريمة الخفق ثقيلة .

طريقة التحضير :
نضع الحليب كامل الدسم، وحليب جوز الهند مع القرفة، والفانيليا، والملح في قدر كبير الحجم، ثم نضع الخليط على نار متوسطة إلى مرتفعة الحرارة إلى أن يغلي، ثم نضيف الأرز، ونترك الخليط ليغلي مرّةً أخرى، مع التقليب وكشط الجوانب حتى لا يلتصق الأرز. 

وبعدها نخفض درجة الحرارة، ونترك الخليط ليغلي غليانًا خفيفًا مع التقليب من حين الى آخر لمدّة من 25 إلى 30 دقيقة إلى أن يتشرّب الأرز جميع السوائل ويطرى، مع مراعاة عدم تحمير الخليط. 

ثم نرفع الأرز عن الحرارة، ونُقلّب السكر مباشرةً معه إلى أن يذوب، نُضيف الزبيب ونخلط، ثمّ نضع الخليط جانبًا إلى أن يبرد تمامًا، وبعدها نضع الكريمة في وعاء الخلّاط الكهربائي المزوّد بخفاقة، ونخفق الكريمة على سرعة متوسّطة إلى أن تُصبح هشّةً. 

ثم نضيف الكريمة المخفوقة إلى بودنج الأرز البارد إلى أن يصبح الخليط لينًا، وتنفصل حبات الأرز، ثم نُقسّم البودنج بين ستة أوعية.

اقرأ أيضا | أصل الأرز البخاري.. من الهند إلى بلاد العالم

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة