تدريبات الأهلي إستعداداً للقاء صن داونز
تدريبات الأهلي إستعداداً للقاء صن داونز


موسيماني يعتمد خطة «الاجتياح السريع» لإسقاط صن داونز بعد غدٍ

طارق نور

الخميس، 24 فبراير 2022 - 05:30 م

من جديد وفى سيناريو بات معتادًا كل عام.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد غدٍ السبت فريق صن داونز الجنوب أفريقى على ستاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وتعد مواجهة السبت فى غاية الأهمية بالنسبة للفريقين ويسعى الأهلى لتحقيق فوزه الأول بالمجموعة وحصد الثلاث نقاط فى رحلة الصراع على تذكرة التأهل للدور المقبل، حيث نجح الفريق فى خطف نقطة ثمينة وغالية من الهلال السودانى بالتعادل معه سلبيًا فى أم درمان فى حين ما زالت للأهلى مباراة مؤجلة أمام المريخ السودانى من الجولة الأولى والتى قام الاتحاد الأفريقى الكاف بتأجيلها نظرًا لمشاركة الأهلى بكأس العالم الأندية.

اقرأ أيضاً

 الأهلي يعلن جاهزية تاو ومعلول وعبد المنعم لمباراة صن داونز

ويعد لقاء الأهلى وصن دوانز مشهدا متكررا وأصبح جزءا أصيلا من البطولة.. وفألا حسنا على الأهلى وموعدا للخسارة لصن داونز حيث شهدت النسخ الأخيرة من البطولة وخاصة بعد خسارة الأهلى بالخماسية الشهيرة بجنوب أفريقيا.. نجح المارد الأحمر فى رد اعتباره أكثر من مرة وبات عقدة للفريق الجنوب أفريقى حيث يحقق عليه الفوز والتأهل على حسابه فى كل الأوقات ويقصيه خارج البطولة مهما كان صن داونز قويا وجاهزا.

ومن المقرر أن يختتم الأهلى غدًا الجمعة استعداداته للمواجهة حيث يتواجد الفريق حاليا بمعسكره المغلق الذى دخله دون راحة عقب لقاء المقاصة بالدورى. ورغم الاجهاد الشديد الذى يسيطر على الفريق نظرا لتلاحم البطولات وضغط المباريات على لاعبى الأهلى إلا أن نشوة الفوز الكبير على المقاصة برباعية فى البروفة النهائية لمباراة السبت والأداء القوى فى مونديال الأندية والتتويج بالبرونزية يعود كل هذا الأرهاق ويحوله لدفعة معنوية كبيرة وباتت القوة الضاربة للأهلى جاهزة للقاء .

خطة بيتسو
ومن جانبه عقد بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى جلسات متواصلة مع لاعبيه خلال التدريبات الأخيرة وتحدث معهم عن عدة نقاط فنية وتكتيكية لتنفيذها بالمباراة.. وتعد مواجهة صن داونز مع موسيمانى مواجهة من نوع خاص باعتبارها هذه هى المرة الثانية له مع الاهلى التى يواجه فيها فريقه القديم وهى ما تعد نقطة قوة لصالح الأهلى وهو ما يستغله موسيمانى فى توصيل أفكاره للاعبى الأهلى لكيفية السيطرة على المباراة وتحقيق الانتصار.

وطلب بيتسو من جهازه المعاون ملخصا ولقطات من مباريات صن داونز الأخيرة للوقوف على الشكل الفريق الخصم ومعرفة تفاصيل خطته.. وبعد الدراسة عقد موسيمانى اجتماعًا بالفيديو مع اللاعبين لشرح دور كل لاعب بالفريق سينفذه فى أرض الملعب وأعد موسيمانى خطة تشبه الاجتياح السريع والخاطف للفريق المنافس وإسقاطه مبكرا كما فعل فى مباراته الأخيرة مع المقاصة..

وتركزت أفكار وتعليمات موسيمانى الخططية على ضرورة رقابة الثنائى الهجومى ثيمبا زوانى ، بيتر شالوليل باعتبارهما من أخطر عناصر الفريق.. كما شدد على ضرورة السيطرة على الكرة وعدم ترك مساحة لصن داونز لأخذ راحته فى نقل الكرة خاصة فى ظل مهارات لاعبيه المميزة بجانب قدرتهم على بناء الملعب وعلى الاستحواذ على الكرة بمهارة وهو الدور الذى بات مطلوبًا تنفيذه بشكل كبير من خط وسط الأهلى.

اما على الجانب الهجومى للأهلى فعمل موسيمانى على خطة ضرب خط الدفاع وكسر مصيدة التسلل فى ظل لعب صن داونز المعتمد على الدفاع المتقدم. ومن الأشياء التى أسعدت الجهاز الفنى هو اكتمال قوته الضاربة حيث شهدت التدريبات الأخيرة عودة على معلول، ومحمد عبدالمنعم، لاعبى الفريق للانتظام فى تدريبات الفريق الجماعية؛ وذلك بعدما غابا عن المشاركة فى مباراة مصر المقاصة .

وكان «معلول» قد اشتكى من إجهاد فى عضلة السمانة، وفضل الجهاز الفنى إراحته وتنفيذ برنامج تدريبى منفرد له قبل لقاء «المقاصة».وغاب «عبدالمنعم» لتفادى الإجهاد بعد الكدمة القوية التى تعرض لها فى الرأس أثناء مشاركته فى مباراة الهلال السوداني.

كما انتظم محمود متولي، مدافع الفريق، فى التدريبات بعد عودته إلى القاهرة خلال الساعات الماضية بعدما أنهى برنامج العلاج الطبيعى والتأهيلى الذى خضع له فى العاصمة القطرية الدوحة على مدار الأسابيع الماضية.
وكان محمد الشناوى حارس الفريق قد عاد من إصابته وشارك مع الفريق فى المواجهة الأخيرة أمام المقاصة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة