صورة موضوعية
صورة موضوعية


ختام فعاليات منتدى التكيف المناخي بجامعة جنوب الوادي

أحمد خلف الله

الخميس، 24 فبراير 2022 - 05:38 م

اختتمت بجامعة جنوب الوادي فعاليات منتدى التكيف المناخي الذى نظمته الجامعة تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في إطار مبادرة المليون متطوع للتكيف المناخي.  

تضمنت فعاليات اليوم الختامي للمنتدى عدد من الندوات التوعوية، وتحدث الدكتور أحمد اسماعيل نور الدين استاذ الأحياء المائية بالمركز القومي للبحوث عن تأثير الأحياء المائية على تقليل الاحتباس الحرارى ودورها فى التكيف المناخي كما أشار الى أهمية الأحياء المائية فى تحقيق التنمية الاقتصادية. 

وتحدث الدكتور عبد العال معروف الأمين العام للاتحاد العربي للتدريب وتنمية الموارد البشرية عن التغيرات المناخية والبصمة الكربونية وقضية الاحتباس الحرارى وأسبابها وأثرها والفرق بين الطقس والمناخ. 

وأشارت الدكتورة ناهد محمد نور الدين الاستاذ بمركز بحوث الصحراء الى التغيرات المناخية وانبعاثات الكائنات الحية ومنها الماشية ( غاز ثانى أكسيد الكربون – غاز الامونيا) وأكدت أهمية نشر الوعى بزراعة النباتات الخضراء للحد من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون. 

وناقش الدكتور فوزي العيسوي الأستاذ بمركز بحوث الصحراء التكيف لمجابهة التغيرات المناخية لقطاع الزراعة وامكانية خفض انبعاثات الاحتباس الحراري وتحدث عن التنوع البيولوجي كصمام أمان للبشرية من خلال توفير الغذاء و الدواء و الكساء ، كما أشار الى أهمية التحول نحو الاقتصاد الأخضر. 

وتحدث إسلام محمد عبد الحى منسق مبادرة التكيف المناخي بمحافظة قنا عن هدف المبادرة فى إبراز قضية المناخ ونشر الوعى بين الشباب فى هذا الموضوع الهام ووجه الشكر لجامعة جنوب الوادى على تنظيم هذه الندوات التوعوية بالجامعة.

شهد فعاليات الندوة لفيف من وكلاء كليات الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واعضاء هيئة التدريس وحضور طلابى من مختلف كليات الجامعة.

اقرأ أيضا | جامعة جنوب الوادي تنظم فعاليات اليوم الأول لمؤتمر التكيف المناخي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة