صورة موضوعية
صورة موضوعية


فنادق شرم الشيخ: حسن ضيافة السياح الأوكرانيين وتنفيذ جميع مطالبهم

مي سيد

الخميس، 24 فبراير 2022 - 06:22 م

 

طالبت غرفة المنشآت الفندقية فرع شرم الشيخ جميع الفنادق في جنوب سيناء لحسن ضيافة السياح من أوكرانيا وتنفيذ جميع مطالبهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بيها أوكرانيا بسبب الشهد السياسي.

وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية إن غلق المجال الجوي لأوكرانيا أدى إلى توقف الحركة السياحية الوافدة لمصر وأيضا عدم مغادرة المتواجدين من السياح الأوكرانيين لمصر، مشددا على أن الفنادق جاهزة لاستضافة السياحة الأوكرانية العالقة بمصر.


وأكد علاء عاقل أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات التي تتأثر سريعا بحالة عدم الاستقرار في أي بلد وبالطبع الحرب في أوكرانيا سوف تؤثر على حركة السياحة.

وأشار عاقل إلى عقد اجتماعات في الغرفة لبحث الوضع الراهن في السوق الأوكراني والروسي وتتبع الوضع بدقة.


من جانبه، أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي، أنه من المبكر الحديث عن حجم تأثير الحرب على السياحة الوافدة لمصر من روسيا وأوكرانيا، مضيفا: نتمنى ألا تكون كبيرة ونتمنى أن تهدأ الأمور سريعا.


وأضاف أن هناك اجتماعات كثيرة ستعقد اليوم من مختلف الجهات المعنية لمناقشة الإجراءات التي سنتخذها للتعامل مع المعطيات الجديدة.


جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك رسميا دعم روسيا في مواجهة الجيش الأوكراني.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة