أمنة نصير
أمنة نصير


ميثاق غليظ

جودت عيد

الخميس، 24 فبراير 2022 - 07:46 م

العلاقة الزوجية هى الميثاق الغليظ الذى يجب أن يحافظ عليه الزوجان، ليس مطلوبا أو مباحا لأحدهما بكشف أسرارها مهما كانت الضغوط عليه، فحفظ أسرار البيوت أمانة وافشاؤها خيانة.. لذلك رأيت من وجهة نظرى أن سبب هدم هذه العلاقة الزوجية التي وردت فى القصة هى حديث الزوج مع زميله فى العمل عن حياته الأسرية ومشاكله مع زوجته بل وشرح أدق التفاصيل له، وأرى أن هذا هو الباب الذى تسلل منه زميله «الخاين» ليبحث عن النواقص التى تراها الزوجة فى زوجها ويعمل على إكمالها لها فيظهر أمامها انه الرجل المثالى وانها لاتستحق هذا الزوج ..

إقرأ أيضاً | الطب النفسي يكشف سبب فشل زواج المشاهير |فيديو

الدكتورة أمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر كتبت هذه الروشتة الدينية متضمنة بعض الرسائل التى أرادت أن توجهها للأسر المصرية.
قالت «إياكم وفتنة السوشيال ميديا ، فالمرأة تخلو بكل غرائزها الدنيئة وكذلك الرجل أمامها»، «أقول للزوجة افيقى فشرف المرأة له قداسة سواء تم كشف الخيانه أو سترك الله».

أدعو المجتمع إلى العودة لقيمنا الأخلاقية وتمسكنا بحرمة بيوتنا وحرمة الميثاق الغليظ وهو «الزواج» الذى لقبه الله بالغليظ فميثاق الزوجية لابد أن يتوافر له كل الطهر، والمساس به فضيحة فى الدنيا وعذاب فى الآخرة»
وأخيرا أهمس فى أذن كل رجل وامرأة وابن وابنة « اتقوا الله وراقبوه فى السر والعلن.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة