صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الإسراء والمعراج وفرضية الصلاة».. موضوع خطبة الجمعة

كرم من الله السيد

الجمعة، 25 فبراير 2022 - 09:05 ص

تدور خطبة الجمعة الموحدة، اليوم بمختلف مساجد محافظة شمال سيناء، حول «الإسراء والمعراج وفرضية الصلاة».

وقال الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، إن الإسراء والمعراج حافلة بالمنح الإلهية والعطايا الربانية التي اختص بها الله أنة محمد، ومن أعظها فريضة الصلاة، والتي تصل العبدبربه.

وأضاف جمعة، أن الصلاة طمأنينة للقلب وانشراح للصدر وقرة للعين، وهي عون من الله لعباده في الشدائد، ومناجاة بين العباد ورب العباد، لافتًا إلى أن الصلاة لها اثر في تهذيب النفس وتقويم السلوك والتحلي بمكارم الأخلاق .

وأشار جمعة، إلى أن المصلي الحق لا يمكن أن يكون كذابا ولا غشاشا ولا خداعا ولا خائنا ولا غدارا ولا مخلفا للوعد، بل هو أخلاق تتحرك على الأرض وفق منهج الله وشريعته.


ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكترونى ترجمة خطبة الجمعة بعنوان "الإسراء والمعراج وفرضية الصلاة" إلى 19 لغة أجنبية، بالإضافة إلى لغة الإشارة، ضمن خطتها لنشر خطب الجمعة مترجمة، حيث أكدت الوزارة أن ذلك يأتى فى إطار واجبنا التوعوى والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيماننا بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمى بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.
 

 

اقرأ أيضا

توزيع 2 طن لحوم من مشروع صكوك الإطعام على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة