براونيز الجوز
براونيز الجوز


لعشاق الحلويات.. طريقة سهلة وبسيطة لعمل «براونيز الجوز»

سلمى خالد

الجمعة، 25 فبراير 2022 - 04:42 م

 

يعتبر البراوني أو البراونيز من أنواع الكعك الغني بالشوكولاتة، والذي أشتهر في الولايات المتحدة وانتشر في أنحاء العالم، كما يقدّم عادةً مع مثلجات الشوكولاتة أو الحليب أو مع الكريما، ويحضّر من الحليب والطحين وقطع الشوكولا الصغيرة والسكر واللوز أو أي نوع آخر من المكسرات والباينكنغ باودر والكاكاو، واليوم سنعرض لكم طريقة جديدة لعمل «براونيز الجوز» المميزة بسهولة.

المكونات 
-نصف كأس من النشا. 
-ربع كأس من بودرة الكاكاو السادة. 
-نصف ملعقة صغيرة من مطحون القرفة. 
-نصف ملعقة صغيرة من الملح. 
-ثلاثة أرباع الكأس من السكّر الناعم. 
-ستّ ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة المذابة. 
-ثلاثة أرباع الكأس من الشوكولاتة المذابة. 
-ملعقة صغيرة من الفانيلّا السائلة. 
-ثلاث بيضات كبيرة. 
-كأس من الجوز المجروش. 

طريقة التحضير:
ثبتي رف الشبك في الدرجة الوسطى للفرن، وسخنيه على حرارة متوسّطة تساوي مئة وثمانين مئويّة، وجهزي قالباً بمقاس ثماني بوصات، بوضعك لقطعة من ورق الزبدة في قاع القالب، مع الحرص على ترك جزء من هذه الورقة خارجَ القالب. 

وبعدها ضعي كلا من النشا، والقرفة، والكاكاو، والسكّر، والملح في وعاء الخلاط الكهربائيّ، وبعد أن تثبتي مضرب الشبك، شغّلي الخلاط على سرعة بطيئة لبضعِ ثوانٍ حتى تختلطَ الموادّ مع بعضها البعض، ثم ضعي كلاًّ من الزبدة، والشوكولاتة، والفانيلا، والبيضات في وعاءٍ عميق، ثم قلّبيها معاً باستخدام الشوكة إلى أن تتجانسَ المكوّنات مع بعضها البعض بشكل تام. 

ثم أضيفي خليط الزبدة على خليط النشا في وعاء الخلاط، وشغّليه مدّة دقيقة حتّى يتكوّن لديك خليطٌ ناعم القوام، ثم أضيفي الجوز المفروم إليه. صبّي خليط البراونيز في القالب المبطّن بورق الزبدة، وبعدها أدخلي القالب في الفرن لخمس وثلاثين دقيقة، وخذي بعين الاعتبار أن تحرّكي القالب بلطف وبحركة دائريّة بعد مرور نصف الوقت المذكور، لضمانِ نضج البراونيز بالشكل المطلوب. 

ثم أخرجي قالب «البراونيز» من الفرن بعد نضجه، وضعيه على شبك من المعدن حتّى يبرد بشكل تامّ قبيْلَ تقطيعه للتقديم، وبعدها أمسكي أطراف ورقة الزبدة الخارجة من الفرن، وأخرجي البروانيز بهدوء من قالبه، ثمّ قطّعيه حسْب الرغبة.

أقرأ أيضا | جددي ثلاجتك.. براونيز كيتو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة