د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

طاقة صلاح.. و«هرى».. كهربا!

أسامة أبوزيد

الجمعة، 25 فبراير 2022 - 05:23 م

- عندما تتابع مباريات فريق ليفربول الإنجليزى، تشعر بالفخر كلما وصلت الكرة إلى قدم محمد صلاح أيقونة الرياضة المصرية الآن.. الفرحة والسعادة والآهات تخرج من أفواه الجميع، لأن لمسات صلاح فعلا سحرية.. والأداء راق جدا.

فى مباراة ليدز يونايتد والتى فاز بها ليفربول بسداسية.. كان السؤال الذى يخرج من كل مصرى لا يتابع المباراة.. أو فات منه جزء كبير من سيمفونية العزف الحمراء الجميلة.. صلاح «جاب كام جون».. وعندما يكون الرد هدفين.. وساهم فى صنع آخرين.. تخرج الابتسامة والفرحة من القلب.
صلاح القائد سيكون مفتاح الفوز علي السنغال والتأهل لمونديال كأس العالم بإذن الله.. وبصماته التاريخية مع ليفربول لن تنتهى ولن تتوقف.. ربما غدا يضيف انتصارا جديدا له مع ليفربول الذى وصل معه إلى العالمية بمعناها الحقيقى..
ولاشك أنه فى حالة فوز فريقه غدا على تشيلسى فى نهائى كأس رابطة المحترفين الانجليزية، يعد استكمالا لسلسلة الانتصارات الكبيرة للنجم المصرى فى بلاد الإنجليز.

كم اتمنى أن يستمر صلاح مع ليفربول لانه أصبح واحدا بالفعل من نجوم العرب البارزين جدا فى ملاعب إنجلترا بل العالم.. وأتصور ان «مو» يستطيع ان يحقق الانجاز الذى يصعب تكراره بالوصول إلى عدد يفوق الـ١٥٠ هدفا لليفربول فى الدورى الإنجليزى.. «فاضل على الحلو» ١٥ هدفا.. ويصل الفرعون المصرى الأصيل إلى العدد المسجل باسم روبى فاولر - ١٢٨ هدفا ليصبح الهداف التاريخى للريدز فى الدورى الإنجليزى.
لابد من دعم صلاح والدعاء له.. ومساندته بعيدا عن هواة «التقطيع».. وتشويه كل ما هو ناجح.
ما يفعله صلاح نموذج لجزء أساسى من الادارة الناجحة.. قابل الإساءة بالعمل والجهد وتقديم الأفضل دون النظر إلى اعداء النجاح الذين لن يكون لهم مكان إلا البلاعات!!

كلام من القلب.. عندما يلعب صلاح تشعر بطاقة إيجابية.. وأن المصرى يصل إلى أى مكانه بالارادة والعزيمة.
برافو صلاح.. وبالتوفيق فى القادم.

- الأمور فى الإسماعيلى ستصبح أفضل بإذن الله.. حمد ابراهيم مدرب جيد «ومتعلم صح».. الأمل فى عودة الروح واكتشاف اللاعبين لأنفسهم من جديد.. والأهم ما فعله الكومى رئيس النادى بعد أن طيب بخاطر النجم حسنى عبدربه وهو من العقليات الذكية والتى تتحكم بشكل كبير فى مشاعر وانطباعات المدرجات.
فوز «الدراويش» فى أى مباراة يفتح الباب لشكل ونتائج أفضل.. لأن المنظر العام سييء جدا.

- مواجهات الاهلى والزمالك اليوم لن تكون سهلة على الاطلاق.. الأحمر سيواجه سرعات كبيرة موجودة فى أولاد صن داونز الجنوب إفريقى.. لكن فى النهاية أداء الأهلى والوفرة الموجودة فى كل أماكن الملعب.. وموسيمانى وإجادته لخوض المباريات الكبيرة تجعل الرؤية واضحة والثقة موجودة.
الأبيض فى اختبار صعب جدا فى كازابلانكا، حيث سيواجه الوداد المغربى، الذى يمتلك لاعبين أصحاب مهارات وشراسة هجومية.
أحوال الزمالك الفنية ليست على ما يرام.. وغياب طارق حامد رمانة ميزان الفريق بالكامل تؤثر فى الشكل والأداء والمضمون.. والأهم المشاركة فى القيادة مع شيكابالا إن وجد بالملعب.
فوز الزمالك أو تعادله على الأقل يجعل المنافسة موجودة.. والخسارة لا قدر الله تعنى أن الاوجاع ستزيد.. وأن كارتيرون لن يعود من المغرب لميت عقبة.

- لابد من إغلاق نغمة من سيكون حارس المنتخب فى مباراة السنغال.. الشناوى أم أبو جبل؟
«الاثنين فعلا حلوين» وأى منهما سيكون حامى العرين نتمنى له التوفيق.. وكيروش المدير الفنى هو المسئول الأول والأخير عمن يلعب بعد التشاور مع عصام الحضرى مدرب الحراس!!

الحدوتة يسيطر عليها جزء من التحيز.. نعم أبو جبل انهى بطولة افريقيا بشكل راقى جدا.. والشناوى حارس كبير ولديه خبرات مهمة فى المواقف الصعبة.
من يلعب.. من لا يلعب.. المهم المساندة.. وتكاتف الجميع مع المنتخب لأن الحلم يحتاج إلى جهود جبارة.

- «الهرى» فى موضوع كهربا مخطط سخيف للزج باتحاد الكرة فى أزمة ليس لها لزمة على الاطلاق.
الأمر فى الاتحاد الدولى «الفيفا» وهو الذى سيتخذ القرار النهائى بهذا الشأن وتحدد الغرامة التى سيحصل عليها الزمالك.. هذا ليس كلامى بل كلام مجدى عبدالغنى وهو واحد من المسئولين السابقين عن ملف التعاقدات باتحاد الكرة سابقا!!
كل اتحادات العالم تعلن حالة الطوارئ والاستعداد القصوى من أجل المونديال.. ونحن نفتعل المشاكل ونتحدث عن كهربا!!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة