الزميل الصحفي أحمد عبدالنعيم
الزميل الصحفي أحمد عبدالنعيم


وصفوه بالموسوعة المتكاملة

احتفاء مغربي بالزميل أحمد عبد النعيم: «مؤرخ الكاريكاتير» الذي تربع على عرش الابداع

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 فبراير 2022 - 05:44 م

احتفى موقع المصدر المغربي بالزميل الصحفي أحمد عبدالنعيم فنان الكاريكاتير عضو المجلس الاعلى للثقافة ـ لجنة ثقافة الطفل، وذلك من خلال مقال لها عبر موقعها الالكتروني.

وقال الموقع أن قليلون من يستطيعون اختراق حواجز المحلية والوصول بمواهبهم المتميزة الى افاق ارحب وأوسع من المحلية، ولأن الإبداع يستغرق صاحبه تماما فلايستطيع ان يلتفت احيانا لمن يراقبونه ويقدرون ما يليق بموهبته، ومن هؤلاء الزميل المبدع رسام الكاريكاتيرالمتميز برشاقة ريشته ومهنية تعليقاته الفنان أحمد عبد النعيم، والذى حظى باهتمام وتقديرمن أحد المواقع الالكترونية الهامة بالمملكة المغربيه "المصدر"   فوجدنا ان بيننا فنان يستحق التقدير وقد بادر اخرون بذلك ولم نجد امامنا سوى ان نعيد نشرما كتبته الزميلة المغربية المصدر..

وأكد الموقع أن الزميل الصحفي أحمد عبدالنعيم جمع الابداع من أطرافه، الصحافة والرسم، قال عنه الكبير نجيب محفوظ ” يدك تعكس موهبة صادقة ارجوا لها النمو والازدهار”، صاحب المناظرة الشهيرة مع الرسام البريطانى ستيف بيل حول أصول فن الكاريكاتير.

وهو الذى اطلق علية البروفسير جون لاينت عميد جامعه تمبل واستاذ مادة الكوميك فى العالم لقب “مؤرخ الكاريكاتير” انه الرسام الصحفي المصري أحمد عبد النعيم الذي استطاع أن يقتحم مجال الكاريكاتير بقوة ليتربع من خلاله على عرش الابداع بشهادة مبدعين كبار.

ونشر الموقع السيرة الذاتية للزميل أحمد عبد النعيم حيث أكدت أنه رسام كاريكاتير بمؤسسة اخبار اليوم وهو المدير الفنى لمجلة قطر الندى وعضو المجلس الاعلى للثقافة ـ لجنة ثقافة الطفل، اضافة الى العديد من المناصب الأخرى التي تم تكليفه بها في مجال الصحافة والرسم خصوصا ما تعلق منها بالقصص المصورة للاطفال.
حاصل على عدة جوائز نذكر منها جائزة نقابة الصحفيين أفضل رسام كاريكاتير سنة 2017 وجائزة نقابة الصحفيين المصرية افضل رسام كاريكاتير لعام 2010.

يعتبر المبدع أحمد عبد النعيم أول كاتب يكتب للاطفال بطريقة برايل 20 عملا، وهو الى جانب كونه عملا ابداعيا فهو في الأساس عمل انساني لفئة من أطفالنا تستحق الاهتمام.

وقد تم اختياره ضمن الموسوعة العربية لرسامي كتب الأطفال في الوطن العربي الصادرة عن جامعة الدول العربية،حاصل على الجائزة الأولي في مسابقة الكاريكاتير وحقوق الإنسان التي نظمتها الأمم المتحدة ( 2007 )، رئيس لجنة تحكيم الفنون التشكيلية بالمغرب بمهرجان الابداع الاول للطفل.

وعن علاقته بالأطفال قال الموقع المغربي " تجمعه بالأطفال علاقة جميلة يعبر عنها من خلال مايكتبه لهم من قصص مصورة تبعث على الفرح ، يقوم بايصال الأفكار لهم بطريقة سلسة وممتعة، من ضمن مؤلفاته الكثيرة الموجهة للأطفال نذكر على سبيل المثال لا الحصر السمكة الذكية ، بندق وفلفل، أحلام فرفور ،النمله الحكيمة ،حيلة دبدوب ،سلسلة فنان المستقبل.

كما أشار الموقع الي أن الزميل أحمد عبد المنعم من الأسماء البارزة في مجال الابداع، استطاع أن يحول رسومه الى أشخاص ناطقة تستطيع محاورتها والتحدث اليها، وأدخل السعادة الى قلوب الاطفال الذين جعلهم شغله الشاغل الى جانب كتاباته الصحافية، هذا غيض من فيض فمسيرته الاعلامية والابداعية أكبر من أن تختزل في سطور قليلة.

وعن طباعه وشخصيته قال الموقع أن الزميل الفنان أحمد عبد النعيم شخصية رصينة، هادئ بطبعه، عندما تجلس اليه تشعر انك أمام موسوعة متكاملة، مبدع بكل ماتحمله الكلمة من معنى، أحب الأطفال وكتب لهم بل وخصص لهم الجزء الأكبر من ابداعاته، عشق الصحافة وأخلص لها وانغمس بين اوراقها واقلامها، طاوعه قلمه فخط به مافي جعبته من الكتابات الجميلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة