داليا جمال
داليا جمال


أما قبل

تتحل.. بالدراع !

داليا جمال

الجمعة، 25 فبراير 2022 - 06:12 م

 

رغم طيشه.. ورغم قدرته العجيبة على ايقاع نفسه فى المشاكل، إلا أن  ذلك الفتى الملقب بإبراهيم الطاير فى مسلسل (احلام الفتى الطائر) كان قادرا على ان يأتى بعبارات وجمل خلال المسلسل.. تمثل خلاصة الحكمة.. التى يمكن ان تكون مبدأ محترما فى الحياة.

خاصة فى مشهد دفاعه عن حق أرملة واولادها أمام طاغية يسعى لاغتصاب أرضهم، فنصحه البعض باستخدام العقل فكان رده الحاسم (فيه حاجات ماينفش فيها غير الدراع)، وبسخرية ذكية تساءل هو ينفع مثلا لو عاوز اشرب من القلة إنى اشرب بعقلي؟ طبعا لا.. يبقى لازم الدراع.
وهنا أخرجت له ابنتها  بندقية والدها المخفية ليستخدمها فى الدفاع عنهم.

ويبدو أن الزعيم الروسى فلاديمير بوتين، قد شاهد هذا المسلسل وعجبة فقرر استخدام منطق ( الدراع ) ومبدا القوة للدفاع عن دولته ضد التهديد الذى قد يلحق بها جراء امتداد حلف الناتو حتى الحدود الروسية.
بوتين عداه العيب بدأ بالاعتراض الشفهى، ثم تحذير  فتهديد .. ومانفعش !
هنا.. أيقن بوتين ان الكلمات والتهويش لابيخوفو حد ولا بيرجعو حقوق!
وان استخدام القوة هو الرد المثالى لردع كل ما يهدد وجود وطنه.
ومع  قوة الردع تلاشت  اصوات المتشددين، والمهددين بحرب عالمية ثالثة!
وأعتقد ان الموضوع لن يستغرق  اكثر من أربعة أو خمسة ايام بالكتير وروسيا (هتحط الفيل فى المنديل) نظرا  لفارق القوة الهائل بين الجيشين ولا هيكون فيه حرب ثالثه ولا اثنين ونصف حتى !

لأن روسيا صاحبة حق أصيل فى دفاعها عن كيانها ووجودها، رغم  اتهام البعض لها انها تهاجم دولة اخرى. فالدفاع عن وطن ليس اعتداء لكنه ضرورة حتمية. وقد سبق وفعلناها نحن المصريين فى حرب اكتوبر المجيدة.. فما كنا لنستعيد كرامتنا وأرضنا لولا استخدام القوة.
والعفى ماحدش يقدر ياكل عشاه!
وصدق الزعيم عادل امام فى (احلام الفتى الطائر) عندما قال.. فيه حاجات ماتتحلش غير بالدراع. وصدق بوتين عندما طبق ذلك على أرض الواقع وسمع كلام عادل امام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة