الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان


«الصحة»: إجراءات جديدة في تسجيل طلبات تلقي اللقاح خلال حملات «طرق الأبواب»

مروة صالح

السبت، 26 فبراير 2022 - 01:03 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للصحة والسكان إن الوزارة بدأت تنفيذ حملة طرق الأبواب لتلقي جميع المواطنين اللقاح بطرق أسهل في تسجيل  طلبات المواطنين للقاح بشكل فوري من قبل الفرق الصحية  بتسجيل الاسم والرقم القومي ورقم الهاتف فقط. 

وكشف «عبد الغفار»، أن التسجيل يتم من خلال اللجان المجتمعية التي تطرق الأبواب بالقري والنجوع   لكل مواطن يريد التطعيم، وقد لاقت هذه الحملة في محافظة المنوفية إقبال واسعا من المواطنين نظرا لأنها فئة بسيطة تريد من يصل إليها  باللقاح.

وأشار المتحدث الرسمي للصحة، إلى أن المواطن بالريف والصعيد ليس لديه مخاوف من تلقي اللقاح بقدر المواطنين بالحضر، لكن أدركنا أن هذه الفئة من الشعب يحتاج إلى الحصول على اللقاح بأبسط الطرق دون إجراءات التسجيل الطويلة ويرتاح بأقرب مكان له وهو ما تقوم به حملة طرق الأبواب حاليا التي تنطلق في  5 محافظات بالصعيد خلال أيام وانطلقت كمحافظة تجريبية في المنوفية من 8 فبراير الماضي. 

وأكد المتحدث الرسمي للصحة في تصريح سابق لبوابة اخبار اليوم أن حملة «طرق الأبواب» لتطعيم  جميع  المواطنين بلقاحات كورونا ستنطلق خلال أيام في 5 محافظات جديدة بالصعيد وهي «المنيا، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان».

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الحملة تنفذ الآن في المنوفية وحققت نسب نجاح عالية في الإقبال على اللقاح، وتعتمد الحملة على طرق الأبواب أسوة بالأسلوب المتبع في جولات فرق تطعيم حملات شلل الأطفال، حيث تمر اللجان علي بيت بيت للتطعيم ويتم التسجيل بشكل مباشر.

وكشف المتحدث الرسمي أن حملة طرق الأبواب التي تنفذها الصحة بمحافظة المنوفية، حاليا لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا نجحت في تطعيم 800 ألف مواطن في القري والنجوع ومراكز المحافظة منذ اسبوعين بعد إنطلاقها في 8 فبراير الجاري محققة نسبة إقبال عالي جدا.

اقرأ أيضا| الصحة: تعميم مبادرة «طرق الأبواب» لتطعيم جميع المواطنين بلقاح كورونا

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة