الزوجة
الزوجة


زوجة كفر الشيخ: بعد ما حصلت على قرار تمكين من الشقة.. باعها لأخوه بعقد مزوّر

آسفه أرفض الطلاق .. ولكـــــــــــن

أخبار الحوادث

السبت، 26 فبراير 2022 - 03:24 م

حمدين بدوي

بعد مرور ما يقرب من ١١ عامًا عاشتها داليا تحت سقف بيت واحد مع زوجها، ورزقت فيه منه بـ ثلاثة أطفال، وقفت للمرة الأولى أمام زوجها في المحكمة، وذلك بعد أن تناسى زوجها أى خير قدمته له وأراد أن يطلقها ويخرجها وأطفالها من الشقة حتى يتزوج بأخرى، الأمر الذي رفضته داليا وهي الحاضنة لأولادها، رفعت دعوى تمكين للشقة حتى لا تطرد هي وأطفالها.. تفاصيل تلك القضية التي شهدتها محافظة كفر الشيخ ترويها السطور التالية.

كانت حياتها مع زوجها على ما يرام، جمعهما الحب وربطت بينهما المودة، وكان الارتياح وحده هو الرابط في حياتهم، والتفاهم هو ما شكّل وجهات نظرهم، حتى أن جميع من حولهم كانوا يضربون بهما المثل في الزيجة الناجحة.

بعد ١٠ أعوام من حياتها في كنف زوجها، دبت بعض المشاكل بينها وزوجها، ظلت داليا تعذر وتسامح، وتقول في قرارة نفسها إن هذه المشاكل كثيرًا ما تحدث بين الأزواج، وأنها ليست الزوجة الأولى التي تتعرض لما تتعرض له. لكنها لم تعرف أن ما غيّر حياة زوجها وجعله ينقلب رأسًا على عقب هو دخول امرأة في حياتها، وأنه أراد أن يتزوجها، لكن ليس على زوجته وأم أطفالها، بل أنه كان يفتعل تلك المشاكل ليطلق زوجته الأولى، داليا، ويطردها وأطفالها من الشقة، ويتزوج هو بمن أحب فيها.

بعد أن عرفت نيته، وعرفت ما ينوي عليه، تمسكت بالشقة لأنها حق أطفالها وحقها ايضا، تحملت كل صنوف العذاب وألوانها حتى لا تتركها له، بل أنها قاست في سبيل ذلك الألم مرات ومرات، حاولت بكل الطرق أن يتدخل في مشاكلهما الأخيرة الأقربون وأصحاب العقول الراجحة حتى يقنعوا زوجها بالتراجع عن ما يفكر فيه، لكن أعمته البصيرة، وأصبح لا يرى إلا الزواج من ابنة خالته.

طاعة

تحكي «داليا» لـ «أخبار الحوادث» تفاصيل ما تعرضت له قائلة: «أنا أعمل مدير مدرسة التمريض بمدينة قلين، ومنذ زواجي وأنا أعمل حتى أساعده في مصاريف حياتنا، وحتى لا أكون أن وأولادى عبئا عليه، لكنه لم يقدر كل هذا، بل كان كل ما أقوم به في نظره بسيط، ولم يقدر تضحياتي لأجله ولأجل أولاده، وبعد كل هذا أراد أن يطلقني ويطردني من الشقة حتى يتزوج فيها».

وأضافت: «لم اتردد في تحرير محضر ضده عندما حاول أن يطردني بالقوة من الشقة، ساعتها تدخل مأمور مركز قلين في مشكلتنا ونصحه كثيرا، وقال لي المأمور خذى بالك من بيتك قلت له زوجي على عينى ورأسى، مستعدة أتنازل عن كل القضايا ضده وابدأ معه صفحة جديدة، وأيضا وكيل النيابة قال له حافظ على بيتك وأولادك، لكنه لم ينصت لأحد منهم، وأخذ كلامهم بلا اهتمام، لأن حل القضية عنده الزواج من قريبته غير كده لا، ونسى أنه دايما يقضي غالبية الوقت برة البيت، وأنا في انتظاره بعد تعب يوم كامل من عملى بالمدرسة ومن أعباء البيت، وبحاول بكل الطرق أن ألبي مطالبه».

تابعت صاحبة الـ ٣٤ عامًا كلامها قائلة: «هل أنا أخطأت عندما قلت له أنني لن أقدر أن أستغنى عن بيتى واولادى؟ أنا ست متعلمة ومديرة مدرسة تمريض بقلين، ولا يصح أن افعل شيئا يؤخذ علي، وخاصة ونحن نقيم فى الريف والعادات والتقاليد تحكمنا، ولا أحب أن تتولى تربية أولادى زوجة أب، طب هو رافع قضية طاعة عايز يرجعني في شقة تانية عشان يتزوج بابنة خالته فى شقتى، يرضي مين ده».

واستكملت غاضبة: «زوجي يعمل أخصائي اجتماعى فى المعهد الدينى بقرية قزمان، عنده ٤٦ سنه، كبير وعاقل مش صغير ومراهق، كان دايما يشتمني ويقولى معنديش كرامة، عشان مستحملة كل اللي بيعمله فيا، ومستمر في إهانتى قدام أولادى وأهله بل وقدام الجميع، وفوق كل ده عايز يطلقني وأنا عايزة أربي أولادي بشقتي، واللي بفضل الله وبحمده قدرت أحصل على قرار تمكين الشقة  ليا من المحكمة، ودلوقتي عايز يطردنى ليه، أروح فين بـ ولدين وبنت، أقعد بيهم فى الشارع، هل ده اللي يرضيه يعني، أنا تعبت كتير عشان «ياسين وكرمة ويحيى» هم كل حياتى، في مرة عشان يخليني أسيب الشقة خلع  ابواب الشقة والشبابيك ورماهم بعد ما كسرهم فوق سطح البيت، وسابنا في  الشقة لا حول لنا ولا قوه فى البرد القارص، هل هذا يرضى ربنا، حسبنا الله ونعم الوكيل».

قرار تمكين

واختتمت: «أنا نزلت استغاثة حتى يصل صوتي للجميع، وحتى أجد من يحل مشكلتي، أنا مش عايز أطلق مش عشاني، عشان ولادي يعرفوا يعيشوا وسط أبوهم وأمهم، وخايفة عليهم أعيش بيهم في الشارع، عشان كدا أنا بتمسك بأي محاولة للصلح، لكن للاسف كل المحاولات باءت بالفشل، وعشان كده رفعت قضية تغيير مسكن، وأيضا تبديد عفش الزوجية، أنا بقالى سنه عند أهلي غضبانة وهو مفكرش يوم  يتراجع او يجي ويسأل عني،  نسى إني قبل ما أكون زوجة أم أولاده، نسي او تناسى أني في مرض والدته كنت أنا اللي متكفلة بـ رعايتها، كل الحكاية عاوز يطلقنى بدون ما يدفع لى أى حقوق شرعية، أنا مش عايزه أطلق، المشاكل التى بيننا كانت عادية جدا بتحصل فى أى بيت، ولولا إنه كان عايز يطردني عشان يتجوز في الشقة أنا لم افكر اني اخذ قرار تمكين، وعشان تعرف إن همه الشقة مش همه أولاده، بعد ما اخذت قرار تمكين اللي كان لازم احصل عليه، راح باع الشقة لأخوه بتاريخ قديم، عشان معرفش أخدها.

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة كفر الشيخ قد كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو على «الفيس بوك» منذ أيام متضمناً استغاثة سيدة وتضررها من زوجها لقيامه بالتعدى عليها بالسب والشتم بمسكنها السابق تمكينها منه، وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الطرفين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة