التفاح
التفاح


السر وراء تخزين التفاح في الثلاجة والتحذير من تركه بالخارج 

سلمى خالد

السبت، 26 فبراير 2022 - 04:43 م

 

ينصح بعض من الأخصائيين الصحيين بتخزين بعض من الأطعمة والفاكهة في الثلاجة لتجنب فساده خارج الثلاثة، مثل التفاح، حيث تشير دراسة جديدة أجريت مؤخراً من قبل شركة فود تشاريتي راب إلى أن التفاح يمكن أن يدوم لفترة طويلة جداً إذا تم الاحتفاظ به في الثلاجة في درجة حرارة مثالية. 

وقالت مؤسسة راب، إنه يمكن تناول العديد من الفواكه والخضروات لمدة تصل إلى 10 أسابيع بعد إنتاجها بفضل الاحتفاظ بها للثلاجة، وكتبت راب أيضًا في تقريرها أن التفاح يدوم لفترة قد تزيد عن الشهرين عند تبريده في درجة 4 مئوية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

خلال هذه الدراسة التي أستمرت 18 شهراً، نظر الباحثون في تأثيرات تخزين الفواكه والخضروات المختلفة في الظروف العادية أو في الثلاجة، كما وجد الباحثون أن تخزين الخيار والبروكلي في درجة 4 مئوية حافظ على هذه الأغذية لمدة 15 يوماً. 

وبعد التدقيق في الدراسة ظهرت النتائج، بأن الاحتفاظ بالتفاح في الثلاجة أطال عمره لمدة 70 يوماً، لذا ينصح العلماء، الناس بتخزين المزيد من المنتجات الطازجة في الثلاجة بدرجة حرارة مثالية تبلغ 4 درجات مئوية. 

كما وقال الرئيس التنفيذي لشركة راب، ماركوس جوفر: "هذا البحث المهم يمكن أن يغير قواعد اللعبة في مكافحة إهدار الطعام والتلوث البلاستيكي، في حين أن التغليف مهم وغالبًا ما يؤدي دورًا حاسمًا في حماية الطعام.

بإلاضافة أثبتوا أن العبوات البلاستيكية لا تطيل بالضرورة من عمر المنتجات الطازجة، ويمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة هدر الطعام في هذه الحالة”

كما وقالت رئيسة وكالة معايير الغذاء، سوزان جيب، إنه يجب على الشركات الغذائية التأكد من تطبيق ملصق التاريخ الصحيح على منتجاتها، لمساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات مستنيرة وتقليل مخاطر الأمراض التي تنقلها الأغذية.

والجدير بالذكر أن شركة راب نشرت قائمة جديدة للعناصر الرئيسية التي يجب التخلي عن استخدامها بحلول نهاية عام 2022، بما في ذلك عبوات المنتجات الغذائية البلاستيكية، والزجاجية والكرتونية، وملصقات الفواكه والخضار غير القابلة للتحول إلى سماد، إضافة إلى أكياس الشاي والقهوة غير القابلة لإعادة التدوير.

أقرا أيضا|«الشرطة الأمريكية» تعثرعلى جثة طفل في ثلاجة منزله


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة