د محمد عبدالهادي
د محمد عبدالهادي


خبير بأسواق المال: الحرب بين روسيا وأوكرانيا أثرت على البورصات العالمية

نرمين سليمان

السبت، 26 فبراير 2022 - 05:02 م

قال د. محمد عبدالهادي، الخبير بأسواق المال، إن الأسبوع المنتهي هو اسبوع نزع فتيل الحرب بين روسيا وأوكرانيا وتأثيراته على البورصات العالمية وانعكاسها على البورصة المصرية بخسارة 23 مليار جنيه خلال الأسبوع وتسجيل رأس المال السوقي 689.25 مليار جنيه.

وتابع عبدالهادي: "وخسارة جلسة الخميس، كانت الاكبر بخساره لرأس المال السوقي منذ بداية العام 24.4 مليار جنيه"، مشيرا إلى تسجيل المؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 انخفاض 3.63% مقتربا من نقطة الدعم الثانية 10800 بضغط من مبيعات أجنبية متمثلا في ضغط بيعي على سهم التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي بالمؤشر".

وأشار الخبير بأسواق المال، إلى المؤشر السبعيني الذي سجل أكبر انخفاض لم يحدث من قبل مسجلا 9% مسجلا 1774 نقطة مع كسر نقاط الدعم المهمة 1800 نقطة.

وكشف الخبير بأسواق المال أنه قد اكتسى باللون الأحمر بكافة بورصات العالم مع ارتفاع أسعار النفط عالميا مسجلا 105$ حيث تعد روسيا من أكبر دول انتاج النفط في العالم ونتيجة لتوقف الإنتاج مما أدى إلى ارتفاعه عالميا.

وأشار إلى السلع الأخرى ارتفعت أسعار الذهب الذي يعتبر الملاذ الآمن في حالة حدوث أزمات عالمية أو حروب وتعتبر من السلع التي يسهل تحركها من بلد إلى أخرى مما اكتسبت أن أصبحت الملاذ الآمن للشعوب.

 

اقرأ أيضا: خلال أسبوع.. خبير بأسواق المال يكشف عن أكثر القطاعات صعودا وهبوطا


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة