«القصير» خلال افتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان
«القصير» خلال افتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان


240 عارضًا لنباتات الزينة والأشجار والصبار

وزير الزراعة يفتتح معرض زهور الربيع الـ 89 بحديقة الأورمان بالجيزة

مصطفى علي

السبت، 26 فبراير 2022 - 07:16 م

 

افتتح السيد القصير وزير الزراعة، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير الدولة لشئون المجالس النيابية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، معرض زهور الربيع الـ 89 بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، بحضور علاء فاروق، رئيس البنك الزراعى المصرى، والمهندس عبدالسلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى فى مجلس الشيوخ، ود. السيد خليفة نقيب الزراعيين.

وتفقد وزير الزراعة ومرافقوه أجنحة المعرض المختلفة وأشادوا بالمستوى المتميز الذى وصل إليه إنتاج الزهور ونباتات الزينة ومستلزمات الإنتاج فى مصر وأيضًا بالتنظيم الرائع للمعرض.

وبعد الافتتاح أوضح وزير الزراعة أن المعرض يضم أكثر من 240 عارضًا فى مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار، وكذلك بعض منافذ بيع السلع الغذائية، بالإضافة إلى مشاركة بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى.

‏وقال «القصير» إن الدولة المصرية تدعم صناعة وزراعة الزهور نظرًا لأهميتها للسوق المحلية أو التصدير ودعم الاقتصاد الوطنى، مشيراً إلى أن معرض زهور الربيع له تقاليده وهو تاريخى وعريق وأصبح له آلاف الزائرين الذين ينتظرونه كل عام سواء لشراء الزهور والورود أو للاستمتاع بمناظرها الجميلة.

‏وأكد «القصير» أن المعرض يأتى هذا العام تزامنًا مع استضافة مصر قمة المناخ cop27 فى نوفمبر بشرم الشيخ حيث تشجع الدولة الاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء لتخفيض نسبة التلوث البيئى والانبعاثات.

وشدد وزير الزراعة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا.


من ناحيته قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن هناك تنسيقًا كبيرًا بين وزارة الزراعة والمحافظة لإنجاح المعرض.

من جانبهم أعرب بعض العارضين عن شكرهم للدولة المصرية ممثلة فى وزارة الزراعة على دعم المعرض والذى ينتظرونه كل عام فى هذا الموعد، مؤكدين أن صناعة وزراعة الزهور ونبات الزينة تلقى اهتمامًا كبيرًا من الدولة، حيث يتم حاليًا تصديرها إلى الخارج. وسوف يستمر معرض زهور الربيع الذى تم افتتاحه أمس مفتوحًا أمام الجمهور من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً حتى 31 مارس القادم.

اقرأ ايضا | «الزراعة» تعلن توصيات مؤتمر النهوض بصناعة الزهور في مصر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة