كارلوس كيروش
كارلوس كيروش


منتخب مصر يكتفي بـ24 لاعبًا فى قائمة مباراة السنغال

وليد هاشم

السبت، 26 فبراير 2022 - 09:38 م


استقر البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على ضم 24 لاعبا فقط فى قائمة المنتخب لمواجهتى السنغال المقرر إقامتهما 25 و29 مارس المقبل، فى المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وقرر كيروش ان تكون القائمة من بينها 4 حراس مرمى، وذلك فى ظل رؤيته بأن 20 لاعبا عدد جيد للغاية لمواجهة السنغال تجنبا للزحام فى التدريبات، خاصة أنه ينوى الاعتماد على القوام الأساسى للمنتخب فى مواجهتى السنغال فى ظل صعوبة المباراتين وحاجة الفراعنة إلى الفوز والتأهل إلى كأس العالم.


ويدرس كيروش ضم 3 لاعبين جدد بعد التألق بصفوف فرقهم فى بطولة الدورى الممتاز وهم: ثنائى الأهلى محمد هانى وأحمد عبدالقادر وعماد نبيل دونجا لاعب بيراميدز.


فيما يفتقد المنتخب للثنائى أحمد حجازى وأكرم توفيق للإصابة التى لحقت بهما خلال المشاركة فى منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا التى أقيمت فى الكاميرون.


واستقر كيروش على إقامة معسكر المنتخب خارج القاهرة فى ظل رغبته فى التدريب بشكل مستمر على استاد القاهرة الملعب المستضيف للمباراة.. ووجه كيروش بمتابعة دقيقة للمحترفين بالخارج، والوقوف على مستوى كل لاعب وتقديم تقرير شامل بكل التفاصيل عن حالة كل اللاعبين المتواجدين فى أوروبا من أجل اختيار أفضل العناصر.


وتوصل مسئولو الجبلاية إلى اتفاق نهائى بشأن إقامة المباراة على ستاد القاهرة، بناءً على رغبة كيروش والذى أكد أهمية إقامة المباراة فى القاهرة نظرا لحضور أكبر قدر ممكن من الجماهير. كما نجح مسئولو اتحاد الكرة فى الحصول على الموافقة بشأن إقامة لقاء مصر والسنغال فى حضور جماهيرى كبير يصل إلى 60 ألف مشجع، وهو الأمر الذى طلبه أيضا كيروش لتقديم أفضل أداء ممكن واستغلال عامل الأرض والجمهور بأفضل صورة ممكنة. وأكد ضياء السيد أنهم عقدوا عدة جلسات مع مدربى أندية الدورى وتحدثوا معهم فى بعض التدريبات وبعض الأمور الفنية الخاصة ببعض اللاعبين، وهناك تفاهم وتعاون كبير.. مضيفا أن كيروش وصل للقاهرة وبدأ جلساته مع مدربى الأندية من أجل وضع الرتوش النهائية .

وأوضح أن كيروش يتابع كل اللاعبين فى الدورى ولا فرق بين أساسى واحتياطى ومصلحة المنتخب هى الهدف والغاية، وأيضا يتابع جميع المحترفين وهدفهم مصلحة المنتخب ،مطالبا الإعلام بعدم المقارنة بين اللاعبين فالكل على قلب رحل واحد، وكل اللاعبين تحت منظار كيروش وعلى كل اللاعبين الاجتهاد لتمثيل الفراعنة فى الفترة المقبلة ، مؤكدا ان هناك وجوها جددا ستنضم لقائمة مباراة السنغال.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة