الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار


الصحة: بدأنا في منحنى الانخفاض وانتهاء الموجة الخامسة لكورونا | فيديو

محمد زين

الأحد، 27 فبراير 2022 - 12:38 ص

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك انخفاضا متدرجا في أعداد إصابات كورونا المسجلة، بالإضافة إلى انخفاض في أعداد المصابين الذين يحتاجون إلى دخول المستشفيات، معقباً: "دي علامة مبكرة أننا نحكم بها.. ولكننا نحتاج لمزيد من الوقت لكي نتأكد من انخفاض موجة الإصابات بكورونا".

وأضاف حسام عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، المُذاع على فضائية "الحياة"، أننا بدأنا في منحنى الانخفاض وانتهاء الموجة، معقباً: "نحتاج لفترة لا تقل عن أسبوع من الانخفاض المتتالي، وبعدها نقدر نقول احنا كنا في قمة الموجة وبدأ معدل الانخفاض".

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أننا حالياً نمر بالموجة الخامسة في وجود متحور أوميكرون، مشيراً إلى أنه تم تطعيم حوالي 48% من المستهدفين من فئة الشباب الذين يبلغ عمرهم 18 عاماً فأكثر، معقباً: "احنا ماشيين بمعدلات لا بأس بها، ولكن نحتاج لنصل إلى 70% حتي يكون الناس أكثر قدرة للتعامل مع بعضها".

وأِشار حسام عبد الغفار، إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة المتواجدين في مرحلة الجامعات، سواء كالعاملين أو الطلاب، وأيضاً مرحلة ما قبل التعليم الجامعي، وتم الانتهاء من تطعيم الفئات المستهدفة، معقباً: "نتمنى أن يكون هناك تشجيع من أولياء الأمور للإقبال على تلقي أطفالهم للقاح".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة