صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كندا: توقف تصاريح تصدير الفودكا الروسية

منال بركات

الأحد، 27 فبراير 2022 - 12:55 ص

تصاعدت الدعوات على وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة روسيا وسلعها كعمل تضامني مع الشعب الأوكراني مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا في اليوم الثالث.

أعلنت الشركة المسؤولة عن استيراد وبيع وتوزيع الكحول داخل مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور بكندا يوم الجمعة عن توقفها عن بيع المشروبات الروحية ذات الأصل الروسي.

وتزود الشركة 144 منفذًا لبيع المشروبات الروحية في جميع أنحاء نيوفاوندلاند ولابرادور ، وفقًا لموقعها الرسمي على الإنترنت . ومن ناحية أخري رحب بعض المستهلكين الكنديين بهذه الخطوة.

كما غرد ستيفن ديل دوكا، زعيم الحزب الليبرالي في أونتاريو، على تويتر أنه كتب إلى مجلس مراقبة الخمور في أونتاريو، أحد أكبر مشتري وتجار التجزئة لمشروبات الكحول، "طالبًا باتخاذ إجراء سريع لإزالة الفودكا الروسية من المتاجر ". وقال إنه "ينبغي النظر في أي وكل وسيلة لعزل فلاديمير بوتين، على الصعيدين الإقليمي والفيدرالي".

وذكرت هيئة مراقبة الخمور في أونتاريو في بيان إنها ستسحب المنتجات الروسية من حوالي 700 متجر.

اقرأ أيضا: مفاجأة| روسيا تلوح بإسقاط محطة الفضاء الدولية

كما أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، هذا الأسبوع عن عقوبات تستهدف 58 فردًا وكيانًا على صلة بروسيا. وقال إن كندا لن تصدر بعد الآن تصاريح تصدير لروسيا وألغت مئات التصاريح الحالية التي تزيد قيمتها عن 545 مليون دولار أمريكي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة