مسئولى الأندية
مسئولى الأندية


تضـارب مصـالح l المهنة: مدرب وعضو مجلس إدارة ومدير كرة.. وإعلامى

آخر ساعة

الأحد، 27 فبراير 2022 - 12:59 م

شادى محمد

رصدت آخرساعة ظاهرة جمع عدد كبير من مسئولى الأندية والتدريب واتحاد الكرة بين عملهم التطوعى أو بالأجر وبين قيامهم بالتحليل الفنى فى البرامج الرياضية على القنوات الفضائية.. مما يعد تضارب مصالح وتناقض اختصاصات وعدم حيادية.. بالأسماء والكواليس نكشف هذه الظاهرة المنتشرة

على رأس منظومة كرة القدم فى مصر نجد أن أعضاء اتحاد الجبلاية كانوا ومازالوا يترشـــــحون لمقاعد إدارة الكرة من خلال عملهم بالإعلام وأحيانا العكس والأمثلة السابقة كثيرة منهم مدحت شلبى وأحمد شوبير ومجدى عبدالغنى وسيف زاهر.. أما فى المجلس الجديد فنجد حازم إمام محللا للمباريات ومحمد بركات مقدما للبرامج وأحيانا ينتقل فى برنامجه ليكون ضيفا.. وإيهاب الكومى عضو المجلس الجديد ومقدم البرامج الرياضية.

وفى الأندية نجد أن إبراهيم وحسام حسن ومنذ سنوات يعملان بالتحليل على قناة  m b c  ولكن يظهران متى تتاح لهما الفرصة أو يريدان.. وجمال عبدالحميد رئيس قطاع الأكاديميات بالزمالك وطارق يحيى نفس الأمر.. ولكن الأطرف هو عبدالظاهر السقا نجم منتخب مصر السابق والمدير الرياضى لنادى فيوتشر إف سى وفى الوقت نفسه يعمل كمحلل فنى فى البرامج الرياضية بل ويحلل المباريات.

وكان جديدا على تقاليد الأهلى أن مديره الفنى الجنوب أفريقى موسيمانى تعاقد مع إحدى القنوات العربية فى مصر ليحلل بطولة الأمم الأفريقية يوميًا على شاشتها فى وقت فراغه، مما تسبب فى حرج بالغ لإدارة الأهلى، والذى زاد الطين بلة سوء أداء الفريق الأول لكرة القدم بكأس الرابطة مما أثار ضيق عشاق الأحمر.

أحمد حسام ميدو أو العالمى.. فهو عضو بمجلس إدارة نادى زد وفى المساء يقدم برنامجا كرويا مميزا، فهو متكلم لبق وغزير المعلومات الكروية.

كريم حسن شحاتة نجل المعلم حسن شحاتة يشغل منصب المدير الرياضى لنادى البنك الأهلى بجانب عمله كإعلامى بالإذاعة وتقديم برنامج رياضى يومى بإحدى القنوات. . حول هذه الظاهرة يؤكد الكابتن على أبو جريشة نجم الكرة المصرية السابق: تداخل المصالح أمر غير مطلوب وأحيانا تسبب الحرج أو تضطر للمجاملة حتى لا تخسر عملك الآخر.. ولا يستقيم أن تكون مدربا أو مديرا للكرة وتحلل مباريات خصومك..  وكنت أتمنى تطبيق بند عدم الجمع بين العمل بالإعلام الرياضى والترشح أو التواجد بالعمل الرياضى بأجر أو بدون.. وأنتظر تطبيقها من خلال لائحة اتحاد الكرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة