صلاح ـ مانى
صلاح ـ مانى


صراع «صلاح ـ مانى» الصديق المفترض والمنافـس الأنانى!

آخر ساعة

الأحد، 27 فبراير 2022 - 01:25 م

عادل عطية

كأن القدر أراد للنجمين أن يظلا أكثر من ست سنوات فى حالة الصراع اللذيذ الشرس، فدائما كلاهما يبحث عن لقب الأفضل فى كل المحافل التى تجمعهما إجباريا.. من المؤكد أن الصراع يحتدم بينهما ليتحولا إلى منافسين فى ظروف عصيبة دائما بدأت منذ 2016 انتهت مؤخرا فى الكاميرون.. ليعود  اللقاء من جديد  فى مواجهتين حاسمتين فى مارس القادم للتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 لتتوتر العلاقة بين الصديق المفترض مع ليفربول والمنافس الأكيد إلى صراع علنى مفتوح لأن أحدهما سيظهر فى المونديال وندعو أن يكون صلاح! والآخر سيعض أصابع الحسرة ونتمناه مانى!!

الأرقام والإحصائيات والإنجازات تؤكد تفوقاً كاملاً لصلاح فقد بدأ الصراع بينهما حينما أعلن نادى ليفربول الإنجليزى فى عام 2016عن تعاقده مع محمد صلاح بصفقة تاريخية حيث بلغت قيمة الصفقة 42 مليون يورو.. وفى نفس العام وقع مانى مع ليفربول مقابل رسوم انتقال بلغت 34 مليون جنيه إسترلينى.. لعب مانى حتى الآن 155 مباراة.. وأحرز خلالها (76) هدفا بينما محمد صلاح لعب 216 مباراة  وأحرز مع الريدز 142 هدفا وهو ما يوضح الفارق الشاسع بينهما.. كذلك الجوائز والألقاب ترجح كفة صلاح تماما.. ويتنافس صلاح ومانى دائما فى الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، توج صلاح بالجائزة مرتين عامى 2017 و2018، بينما نالها ساديو مانى عام 2019، كما يتصدر محمد صلاح حاليا قائمة الهدافين الأفارقة فى البريميرليج برصيد 115 هدفًا، ويعتبر مانى أبرز منافسيه حاليا برصيد 104 أهداف.

رغم أن موهوب أسود التيرانجا قدم موقفاً رائعاً مؤخراً برفضه احتفال ليفربول به مراعاة لشعور صلاح.. دائم التأكيد على أن علاقته بمو صلاح جيدة جدا وأنهمــــــا قريبـــان من بعضهمـــــا وبينهمــــا ود شـــــديد واحترام متبادل، ويظهر أمام الإعـــــلام ليــــوضح بأنهما على وفاق، عـــــلى غـــــير ما هو ملموس فى الملعب حيث إن العالم كله والإعلام الرياضى يرصد دائما أن مانى فى حالة غيرة من صلاح ويراقبه ويسعى وراءه.. ودائما ما تشعر الجماهير المصرية بالغضب من تصرفات مانى ضد محمد صلاح داخل وخارج الملعب..لأنه دائم التذمر والعتب على صلاح خلال مباريات ليفربول وفى إحدى المناسبات أبدى اعتراضه على اللاعب المصرى واتهمه بالأنانية قبل أن يتطور ويصبح أكثر أنانية بعدم التمرير لصلاح فى كثير من الهجمات. خلال الموسم الماضى وأثناء تبديله فى إحدى المباريات عبر بقسوة عن جام غضبه تجاه طريقة لعب محمد صلاح وعدم منحه الكرات وصناعة الفرص له وكان سلوكه خارج النص على دكة البدلاء. 

كما أن ساديو لديه شعور خفى بميل وتعاطف المنظومة الإعلامية للريدز للفرعون المصرى مو صلاح فقد سبق وانحاز الحساب الرسمى لنادى ليفربول الإنجليزى على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) إلى النجم المصرى محمد صلاح على حساب زميله فى الفريق نفسه السنغالى ساديو مانى عشية المواجهة التى جمعتهما فى نهائى بطولة كأس أمم أفريقيا ونشر حساب ليفربول صورة لمحمد صلاح عن احتفال اللاعب بتأهل مصر إلى النهائى وأرفقه بتعليق: (يركض دائمًا نحو المجد).. ولم يشر إلى مانى.

وكان محمد صلاح قد أعلنها فى حجرة الملابس عقب خسارة مصر أمام السنغال فى نهائى الكان سنرد ولن نترك حقنا وسنفوز ونتأهل للمونديال.. ليرد مانى باستفزاز حيث نشر صورته وهو يرتدى الميدالية الذهبية ويحتضن كأس أفريقيا.. ويكــتب (إلى المونديال قريبا).. نجم الســــنغال التـــاريخى الحــــاج ضيــــوف عـــبر عن حزنه مـــــــن مواجهـــــة المنتخبين المصرى والسنغالى المصرى فى المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم قائلاً: لم أكن أتمنى أن يواجه منتخب بلادى نظيره المصرى..لأن قلبى يعتصر حزنا وأنا أرى ساديو مانى ومحمد صلاح يلعبان ضد بعضهما فى تصفيات كأس العالم وهما من لعبا لسنوات معا وحققا نجاحات كبيرة لناديهما ليفربول.. وستكون مواجهة صعبة بينهما ومن الصعب التكهن بما ستسفر عنه تلك المواجهة. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة