المستشار الألمانى
المستشار الألمانى


المستشار الألماني: سنقدم أسلحة إلى أوكرانيا لمواجهة الهجوم الروسي | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 27 فبراير 2022 - 01:26 م

قال المستشار الألمانى أولاف شولتس، إن الشباب لم يتصوروا يوماً حرباً فى قارتهم الأوروبية، وأضاف: “إننا فى ألمانيا نشهد تغيراً فى الحقبة التاريخية، والعالم لن يعود إلى ما كان عليه”.

وأوضح المستشار الألمانى، خلال كلمته المذاعة اليوم، الأحد، أن “هناك سؤالاً مهما: هل بوتين بإمكانة أن يعود بنا إلى القوى العظمى؟ أو هل يجب أن نضع حدوداً لبوتين وأعماله؟”.

وتابع: “يجب علينا أن ندافع عن حريتنا والديمقراطية، هذه الحرب ستكون كارثية لكل من أوكرانيا وروسيا”، مؤكدًا “نقوم بالتحضير لعقوبات جديدة على روسيا، وسنقدم أسلحة لأوكرانيا لمواجهة الهجوم الروسى”.

وقال المستشار الألمانى أولاف شولتس، إن هذه الهجمة التى يشنها بوتين على أوكرانيا يسعى فيها لمحو بلد مستقل من الخريطة، كما أنه يهاجم أوروبا، ويحاول أن ينعزل عن المجتمع الدولى.


وأضاف المستشار الألمانى خلال كلمته، أننا اليوم مع فرنسا حاولنا التنديد بكل هذا لأن ما يقوم به بوتين هو انتهاك صارخ للقانون الدولى، ولقد حققنا نجاحاً فى مجلس الأمن، مؤكداً أننا  لسنا بمفردنا، مشيرا إلى ضرورة الدفاع عن السلم والأمن.

وأشار المستشار الألمانى، إلى أن الرئيس بوتين يتحدث عن الأمن الذي لا يمكن أن ينقسم، ولكن هو يريد تشتيت العالم على نقاط وبؤر قوى، والأمن المستدام فى أوروبا، ويجب أن نضع حدودا للعمليات التى يشنها بوتين، ونواجه هذا التعدى بكل عزم.

وتابع المستشار الألمانى، يجب علينا أن نساند أوكرانيا قبل كل شيء وأن أوكرانيا عانت واليوم نشهد حقبة جديدة، فالسكان يدافعون عن وطنهم والحرية والديمقراطية وكلها قيم غالية ندافع عنها.

اقرأ أيضا: المستشار الألماني لـ «بوتن»: الاعتراف بالانفصاليين شرقي أوكرانيا خرقا لاتفاقيات السلام

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة