المستشار الألمانى
المستشار الألمانى


المستشار الألماني: نفرض العقوبات على المسئولين وليس الشعب الروسي| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 27 فبراير 2022 - 01:33 م

قال المستشار الألمانى أولاف شولتس ، إن الرئيس بوتين هاجم أوكرانيا وخلق واقعا جديدا يجب علينا أن نصل إلى استجابة واضحة، لافتاً إلى أننا قررنا فى الأمس تقديم أسلحة لأوكرانيا للدفاع أمام الهجوم الروسى.

وأضاف المستشار الألمانى خلال كلمة المذاعة اليوم الأحد، أن هذه الأزمة التى شنها بوتين لن تبقى بدون رد من قبلنا.


وأشار أولاف شولتس ، إلى أن عملية التفاوض الآن تحتاج أن نضع حداً إلى بوتن، مؤكداً أننا معاً وإلى جانب الاتحاد الأوروبي قمنا باعتماد عقوبات لروسيا لن يسبق لها مثيل، كما أننا قمنا بوضع عقوبات لبوتين وعدد من الشخصيات الروسية القريبة منه. 

وتابع أن  البورصة الروسية انهارت مؤخراً ونحن نقوم بتحضير عقوبات أخرى، فيجب أن نفكر فى العقوبات التى نفرضها على المسؤولين الروسين وليس الشعب الروسى، ويجب علينا أن نفهم أن هذه الحرب هى حرب بوتين.

وقال المستشار الألمانى أولاف شولتس ، إن هذه الهجمة التى يشنها بوتين على أوكرانيا يسعى فيها لمحو بلد مستقل من الخريطة، كما أنه يهاجم أوروبا، ويحاول أن ينعزل عن المجتمع الدولى.


وأضاف المستشار الألمانى  خلال كلمته ، أننا اليوم مع فرنسا حاولنا التنديد  بكل هذا  لان ما يقوم به بوتين هو انتهاك صارخ للقانون الدولى، ولقد حققنا نجاحاً فى مجلس الأمن، مؤكداً أننا  لسنا بمفردنا، مشيرا إلى ضرورة الدفاع عن السلم والأمن.

وأشار  المستشار الألمانى، إلى أن الرئيس بوتين يتحدث عن الأمن الذى لا يمكن ان ينقسم، ولكن هو يريد تشتيت العالم على نقاط وبؤر قوى، والامن المستدام فى اوروبا ، ويجب ان نضع حدود للعمليات التى يشنها بوتين، ونواجه هذا التعدى بكل عزم.

وتابع  المستشار الألمانى،  يجب علينا أن نساند أوكرانيا قبل كل شئ وان اوكرانيا عانت واليوم نشهد حقبة جديدة، فالسكان يدافعون عن وطنهم والحرية والديمقراطية وكلها قيم غالية ندافع عنها.

اقرأ أيضا: المستشار الألماني لـ «بوتن»: الاعتراف بالانفصاليين شرقي أوكرانيا خرقا لاتفاقيات السلام

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة