المستشار الألماني
المستشار الألماني


المستشار الألماني: 100 مليار يورو لتحديث منظومتنا الدفاعية | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 27 فبراير 2022 - 01:36 م

قال المستشار الألماني أولاف شولتس ، إن روسيا سوف تدفع ثمن حربها على أوكرانيا، لافتاً إلى أننا نعمل على عمل عدد من مشاريع الطاقة لتخفيف الاعتماد على مورد خارجي واحد.

وأضاف وأضاف المستشار الألماني خلال كلمة المذاعة اليوم الأحد، أن الحلفاء الغربيون قد يفرضون مزيداً من العقوبات على روسيا.

وأشار إلى أن انهيار الأسواق الروسية يؤكد أن عقوباتنا مؤثرة، متابعاً:" أننا سنرفع نفقاتنا العسكرية إلى أكثر من 2% من إجمالي الناتج الداخلي السنوي، منوهاً إلى تخصيص 100 مليار يورو لتحديث منظومتنا الدفاعية".

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس:"إن هذه الهجمة التي يشنها بوتين على أوكرانيا يسعى فيها لمحو بلد مستقل من الخريطة، كما أنه يهاجم أوروبا، ويحاول أن ينعزل عن المجتمع الدولي".


وأضاف المستشار الألماني خلال كلمته:" أننا اليوم مع فرنسا حاولنا التنديد  بكل هذا  لأن ما يقوم به بوتين هو انتهاك صارخ للقانون الدولى، ولقد حققنا نجاحاً في مجلس الأمن، وأننا  لسنا بمفردنا، ويجب الدفاع عن السلم والأمن".

وأشار  المستشار الألماني، إلى أن الرئيس بوتين يتحدث عن الأمن الذي لا يمكن أن ينقسم، ولكن هو يريد تشتيت العالم على نقاط وبؤر قوى، والأمن المستدام في أوروبا ، ويجب أن نضع حدود للعمليات التي يشنها بوتين، ونواجه هذا التعدي بكل عزم.

وتابع  المستشار الألماني:" يجب علينا أن نساند أوكرانيا قبل كل شئ وأن أوكرانيا عانت، واليوم نشهد حقبة جديدة، فالسكان يدافعون عن وطنهم والحرية والديمقراطية وكلها قيم غالية ندافع عنها".
اقرأ أيضا: المستشار الألماني لـ «بوتن»: الاعتراف بالانفصاليين شرقي أوكرانيا خرقا لاتفاقيات السلام

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة