كن طلاب المصريين النازحين من أوكرانيا لرومانيا 
كن طلاب المصريين النازحين من أوكرانيا لرومانيا 


خاص| أول فيديو للطلاب المصريين الفارين من جحيم الحرب في أوكرانيا

محمود كساب

الأحد، 27 فبراير 2022 - 01:55 م

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على أول صور وفيديو للطلاب المصريين النازحين فرارا من جحيم الحرب الروسية علي اوكرانيا حيث عبرو حدود أوكرانيا  الي رومانيا وقامت السفارة المصرية في رومانيا باستقبالهم وتوفيراماكن سكن وايواء للطلاب المصريين القادمين من أوكرانيا تمهيدا لنقلهم الي مصر .

وظهر في الفيديو توفير عدد من الأسرة، حيث أكد الطالب محمود كيلاني بأن عدد الطلاب الذين وصلوا أمس بلغ 27 طالبا واستقبلتهم السفارة على الفور وقامت بتوفير سكن لهم حتى يتم حجز تذاكر طيران عودتهم لمصر.

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن السفارات المصرية في أوكرانيا ورومانيا وبولندا وروسيا وسلوفاكيا يقومون بجهود عظيمة للغاية لحماية المصريين المتواجدين في أوكرانيا وذلك من خلال إعلان أرقام طوارئ للتواصل فورا مع المصريين النازحين.

وكشفت مصادر مطلعة عن الأعداد المتوقعة للطلاب المصريين بأوكرانيا النازحين إلى رومانيا وذلك تمهيدا للعودة إلى مصر.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه من المتوقع أن يصل 800 طالب مصري من أوكرانيا إلى العاصمة بوخارست خلال يومين وذلك تمهيدا لعودتهم إلى مصر.

وأعلنت السفارة المصرية في رومانيا أنه ستقوم بتقديم خدماتها للمصريين القادمين من أوكرانيا لتسهيل حجز الفنادق وتذاكر العودة إلي أرض الوطن علي نفقتهم الشخصية، وذلك لحين إشعار آخر. كما ترجو السفارة من المواطنين الكرام موافاتنا بأي حالات تعسر في تحمل تلك النفقات حتي يتسني حصر تلك الحالات وإبلاغها إلي الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها.

اقرأ أيضا: محافظ البحر الأحمر: 6226 سائحا أوكرانيا في مصر.. والطيران مع روسيا مستمر

وتناشد السفارة المواطنين المصريين القادمين من اوكرانيا الاتصال على رقم الطوارىء للابلاغ عن مرورهم النقاط الحدودية حتى يتسنى للسفارة مساعدتهم فى حجز الفنادق والطيران.

وأكدت السفارة علي التواصل مع السفارة في هذا الشأن من خلال رقم الطواريء (اتصال وواتساب)

+40 (726) 164 978

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة