الفنانة الراحلة مديحة يسري
الفنانة الراحلة مديحة يسري


بعد قصة حب عنيفة.. سر إخفاء مديحة يسري طلاقها 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 27 فبراير 2022 - 06:19 م

 

كتبت: رباب محمود 


عندما أرادت الفنانة الراحلة مديحة يسري الدخول إلى عالم التمثيل لم تجد أمامها سوى إخفاء الأمر عن أسرتها لتخوفها من والدها الذي كان تركيا الأصل، ولم يكن ليوافق على هذه الخطوة.

 

وبدأت مديحة نشاطها للإنتاج السينمائي بجانب التمثيل، وامتد هذا النشاط للاشتراك في المهرجانات الدولية، فكانت تسافر في كل عام مع أفلامها التي تشترك بها في المهرجانات.

 

وكانت مديحة عائدة من مهرجان الأفلام في الاتحاد السوفيتي تخلفت في اليونان، فاضطرت للنزول في فندق "كنج جورج"، وهناك التقت بعض الأصدقاء المصريين فتعرفت بهم، وكان من بينهم شاب لفت نظرها.

 

هو أيضًا انجذب لجمالها وجاذبيتها، كان الشاب اسمه مصطفى والي ويعمل ضابطًا بَحْرِيًّا والذي أبدى إعجابه بمديحة، ولكنه لم يتحدث إليها بشأن الزواج. 

 

 

وعادت مديحة إلى مصر ودارت الأيام، وتشاء الظروف أن تذهب مديحة إلى المصيف في الإسكندرية لقضاء إجازة الصيف، وتفاجأ بأن كابينة المعجب تجاور كابينتها.  وراحت قصة حب تولد وتكبر عبر شهور الصيف، وبالفعل أحست مديحة أنها أحبت، وهنا تقدم الضابط ليطلب يدها، ووافقت مديحة.

 

كان زوجها غيور جِدًّا واشترط عليها أن تعتزل الفن، ولأن مديحة كانت تحبه فوافقت في البداية، ولأنه ضابط بحري فكان لزاما عليه أن تكون رحلاته للخارج كثيرة، وهو الأمر الذي ضايق مديحة، وبدأت تحس بالفراغ مرة أخرى وتحن إلى عالم الفن، ورجعت للفن مرة أخرى بعد اعتزال عامين كاملين.

 

وفي عام 1964 تم انفصال مديحة يسري عن زوجها الكابتن البحري وأصرت إخفاء هذا الخبرة لمدة استغرقت 3 شهور كما نشرت جريدة الجمهورية في مايو 1964 رغم وصول ورقة طلاقها عن طريق وزارة الخارجية. واتضح أن أسباب الطلاق تتلخص في نقطة واحدة أن زوجها يقيم بصفة مستمرة بالخارج وأنها بحكم عملها الفني كانت تقيم بالقاهرة وهي كانت لا تحب أن تكون شبه متزوجة.

 

ورفضت السفر مع الوفد السينمائي العربي المسافر إلى مهرجان كارفوفيفاري لأن هذا الوقت كان تقوم بتصوير فيلمها التي كانت تقوم بإنتاجه أيضا وكان فيلم سكون العاصفة واستغرق تصويره شهر ونصف شهر. 

 

 

ومديحة يسري مولودة في 3 ديسمبر 1918 وهي ممثلة مصرية من مواليد القاهرة، واسمها الحقيقي غنيمة خليل، وبعد طلاقها من المطرب محمد فوزي قررت عدم الزواج مرة أخرى.

 

وتزوجت ثلاثة مرات ومنهم المطرب محمد أمين، وفتى الشاشة أحمد سالم وأخيرا المطرب محمد فوزي، وبالفعل كانت نيتها عدم الزواج مرة أخرى، ولكنها لم تعمل حساب الظروف، وشيء آخر اسمه الحب.

 

توفيت في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 30 مايو عام 2018 في مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة، بعد صراع طويل مع الأمراض المصاحبة للشيخوخة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة