وزيرة البيئة
وزيرة البيئة


«البيئة»: نسعى لتسليح شبابنا لمواجهة التغيرات المناخية | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 27 فبراير 2022 - 06:39 م

قالت سماح صالح، مدير وحدة التنمية المستدامة بوزارة البيئة، إن الشباب هو الأساس في مبادرة رواد المناخ لدعم قدرات شباب الجامعات،التي تأتي في إطار استضافة مصر لمؤتمر «تغير المناخ».

وكشفت سماح صالح، خلال مداخة هاتفية مع برنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية ، اليوم الأحد، تفاصيل إطلاق مبادرة رواد المناخ لدعم قدرات شباب الجامعات، بين وزارتي البيئة والتعليم العالي.

 
وأضافت مدير وحدة التنمية المستدامة بوزارة البيئة،: «نعمل من أجل المستقبل، لذلك من الطبيعي اهتمام الدولة بتوعية الجيل الحالي من الشباب بقضايا المناخ لأنه هو الذي سيوجه تلك المشكلات المتعلقة بالتغير المناخي، ولابد أن تكون لديه العلوم والآليات والتكنولوجيا وكافة البدائل التي تمكنه من مواجهة مشكلات التغير المناخي».

وأشارت صالح، إلى أن التغيرات المناخية تتعلق بكافة المجالات والتخصصات التي من الممكن أن يعمل بها شباب الجيل الحالي، سواء مجالات الطب والهندسة، معقبة: "هناك تقاطع بين تغير المناخ، والتغيرات السريعة التي تحدث في هذه المجالات".

وتابعت سماح صالح،: «نسعى لتسليح شبابنا بالعلم لمواجهة التغيرات المناخية، ونستعد لريادة مصرية في مجال التغير المناخي في أفريقيا والشرق الأوسط».

وأوضحت  مدير وحدة التنمية المستدامة بوزارة البيئة: «المبادرة تهدف إلى تدريب شامل لتقاطع كل المفاهيم التي تخص تغير المناخ مع كل مجالات الحياة، وتشمل شباب الجامعات من كافة التخصصات، وسيكون بداية وضع الشباب على الطريق لدراسة علوم تغير المناخ».

ولفتت إلى أن المبادة تستهدف الشباب من سن 18 إلى 35 عاما، ولم نحدد تخصصات بعينها، لأن المبادة تتعلق بكافة المجالات.

اقرأ أيضا:وزيرة البيئة تبحث مع الأمم المتحدة الدعم الفني لترتيبات مؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP27 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة