خاراكيف
خاراكيف


«الخارجية»: الشاب المصري الذي أصيب في أوكرانيا كان في زيارة إلى زوجته

حسين دسوقي

الأحد، 27 فبراير 2022 - 11:24 م

قال السفير صلاح عبدالصادق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، إن الشاب محمد سعد رجب، الذي أصيب في أوكرانيا، كان في زيارة إلى زوجته الأوكرانية التي كانت على وشك الوضع هناك، مشيرًا إلى أن طائرة أطلقت عليه رصاصتين أثناء تحركه في بعض الأماكن.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء اليوم الأحد، أن الشاب في حالة مستقرة، ونقل إلى مستشفى الطوارئ في خاراكيف، منوهًا بأنه تلقى الرعاية الطبية الكاملة دون النظر إلى نوعية إقامته وجنسيته.

وذكر أنه تم تكليف السفارة في أوكرانيا بمتابعة حالة الشاب، بتوجيه من سامح شكري وزير الخارجية، مؤكدًا أنه سيتم تقديم العناية اللازمة للمصاب، سواء من خلال الاتصال المباشر به أو بالمستشفى.

وأكد أن الشاب يجب أن يلقى الرعاية الطبية كاملة حتى يخرج من هذه المحنة، مضيفًا أن أوكرانيا بها عمليات عسكرية شددية الوطأة مستمرة حتى هذه اللحظة، لذا نصح أبناء الجالية الموجودين في المنطقة الشرقية والمدن، بأن يتواجدوا في أي مكان يشعروا فيه بالأمان، مع تقليل الحركة قدر المستطاع.

وقالت وزارة الخارجية إنه اتصالًا بما ورد بشأن إصابة المواطن المصري محمد سعد رجب محمد زايد، بعيارين ناريين في أوكرانيا، والمتواجد حاليًا في إحدى المُستشفيات في مدينة خاركوف شرقي أوكرانيا، فقد وجَّه وزير الخارجية سامح شكري على الفور سفير مصر في كييف باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيلاء المواطن المصري الرعاية التامة، وتقديم جميع أوجه الدعم له بالشكل المُناسب وبصورة عاجلة، في ضوء الوضع المتأزم حاليًا في عموم الأراضي الأوكرانية.

أقرا ايضاً| مجلس الأمن يحث روسيا على التخفيف وعدم التلويح بالنووى

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة