الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو
الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو


في إشارة للأزمة الأوكرانية.. رئيس البرازيل: يجب ألا نحل وضعا صعبا بخلق مشكلة أكبر للبشرية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 02:58 ص

أعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو أن بلاده ستلتزم بموقف مستقل وستأخذ بعين الاعتبار المصالح الوطنية عند التصويت في الأمم المتحدة حول أوكرانيا.

وقال بولسونارو خلال مؤتمر صحفي خاص حول الوضع في أوكرانيا: "أريد أن أوضح أن البرازيل تصوت بشكل مستقل ودون أن تكون مقيدة بأي سلطة".

وأشار إلى أنه عند مناقشة العقوبات الاقتصادية، فإن الدول تتصرف في المقام الأول من منطلق مصالحها الخاصة، أو على الأقل لا تلحق الضرر بنفسها.

وأضاف: "ألمانيا على سبيل المثال، ليست مستعدة لمناقشة العقوبات الاقتصادية في قطاع الغاز، وهذا واضح، كما هو الحال مع الدول الأوروبية الأخرى، وللولايات المتحدة مصالحها الخاصة، والعقوبات التي تفرضها على روسيا لا تناقشها" مشيرا إلى أن توريد الأسمدة هو شيء مهم للبرازيل.

 

ولقت إلى أن البرازيل توفر الغذاء لـ20٪ من سكان العالم. وقال "نحن بحاجة إلى توخي الحذر... يجب ألا نحاول حل وضع صعب من خلال خلق مشكلة أكبر للبشرية جمعاء وبلادنا. لا أحد يدعم الحرب، أينما حدثت".

 

 

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق من يوم الخميس 24 فبراير، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

 

وشدد بوتين أن روسيا، بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، تعد الآن واحدة من أقوى دول العالم؛ ولا يجب أن يشك أحد في أن أي اعتداء ضدها ستكون نتيجته دحر المعتدي.

 

وحذر الرئيس الروسي من أن موسكو سترد، فورا، على أي محاولة من الخارج لعرقلة العملية العسكرية؛ وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدا في تاريخ أولئك الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية.

 

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا؛ مشيرة إلى أن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية، تستهدف بأسلحة متناهية الدقة.

 

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن قواتها قامت بتعطيل البنية التحتية العسكرية للقواعد الجوية الأوكرانية، إضافة إلى إسكات الدفاعات الجوية الأوكرانية. وأضافت أن جنود حرس الحدود الأوكراني لا يبدون أي مقاومة للوحدات الروسية، موضحة أنه لا يوجد شيء يهدد السكان المدنيين.

اقرأ أيضا| الأوروبيون يؤيدون منح حماية مؤقتة للأوكرانيين الفارين من الحرب

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة