صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأموال العامة» تضبط 17 متهمًا يتاجرون في العُملة بـ«السوق السوداء» 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 11:30 ص

شنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، حملات أمنية مكبرة، لاستهداف القائمين على ممارسة نشاط الإتجار في النقد الأجنبي، على مستوى الجمهورية خارج نطاق السوق المصرفية، مما يضر بالاقتصاد القومي للبلاد. 

وأسفرت نتائج تلك الحملات، عن ضبط 17 متهمًا وبحوزتهم عملات أجنبية ومحلية، وذلك بنطاق محافظات «القاهرة، الجيزة - الإسكندرية، المنيا، الدقهلية، سوهاج، الغربية، السويس». 

جدير بالذكر، أن جهود الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت خلال أسبوع، عن ضبط 1934 قضية، فى مجال التهرب الضريبى: «ضرائب عامة، ضرائب على القيمة المضافة، جمارك، حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة، تهرب من الضرائب العقارية والملاهى، تنفيذ أحكام، تحرى مدين»، بمبالغ مالية بلغت 2 مليار و982 مليون جنيه قيمة تعاملات مالية مخفاة، لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجارى فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة، لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة أكثر من 5 ملايين جنيه.

ونجحت الحملات في ضبط 29 قضية فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة أبرزها «النقد والتهريب، اختلاس والإضرار بالمال العام، الاحتيالات المصرفية، غسل الأموال، الكسب غير المشروع»، بقيمة إجمالية بلغت 34 مليون جنيه. 
 

اقرأ أيضا:  ضبط مدير خدمة عملاء بشركة خاصة اختلس مبالغ مالية بالإسكندرية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة