صورة موضوعية
صورة موضوعية


ارتفاع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم.. وعيار 21 يسجل 836 جنيها

سمر شوكت

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 02:41 م

واصلت  أسعار الذهب حالة الارتفاع خلال منتصف تعاملات اليوم الاثنين الموافق 28 من فبراير الجاري، داخل السوق المصري، بقيمة 2 جنيه للجرام الواحد دون المصنعية. 

وشهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الأيام الماضية تذبذب ما بين صعود وهبوط، وترجع حالة عدم استقرار أسعار المعدن الأصفر، ما بين قفزات متتالية تعقبها خسائر سريعة، إلى الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وسجلت أسعار الذهب داخل محال الصاغة والمجوهرات خلال تعاملات اليوم الاثنين عيار 21 حوالي 836 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 717 جنيها للجرام، وعيار 24 بسعر 955 جنيها للجرام، جنيها، كما ارتفع سعر الجنيه الذهب الى 6.688 جنيه

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار الذهب شهدت على مدار الفترة الماضية ارتفاعات متتالية، قفز خلالها المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة داخل السوق المصري بسعر الجرام دون المصنعية.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة