قناة السويس
قناة السويس


6 قرارات برسوم إضافية على ناقلات البترول بقناة السويس 

محمد عبادي

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 03:24 م

أصدرت هيئة قناة السويس، 6 قرارات جديدة بزيادة رسوم إضافية على ناقلات البترول، مع بداية شهر مارس المقبل، وذلك ​تماشيًا مع النمو الملحوظ فى التجارة العالمية وتحسن اقتصاديات السفن وتطوير المجرى الملاحي وخدمة العبور لقناة السويس.

وحصلت "بوابة أخبار اليوم " على نسخة من تفاصيل الزيادة التي أصدرتها قناة السويس، وصور من نص قرار زيادة رسوم عبور سفن البترول في المجرى الملاحي لقناة السويس.

 وجاءت  القرارات كالتالي:

 1- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات البترول الخام، الفئة (1) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة) العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية.

2- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات المشتقات البترولية، الفئة (2) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة) العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية.

3- يتم فرض رسوم إضافية على سفن الصب الجاف، الفئة (3) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)، العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية.

4- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات الغاز البترولي المسال، الفئة (4) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)، العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 10% من رسوم العبور العادية٠

5- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات الغاز الطبيعي المسال، الفئة (5) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة) العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 7% من رسوم العبور العادية.

6- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات المواد الكيميائية والمواد السائلة الأخرى، الفئة (6) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)، العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 10% من رسوم العبور العادية.


اقرأ أيضا: تفاصيل قرار قناة السويس بزيادة رسوم عبور السفن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة